منوعات

استعدّوا للعتمة.. شركة “كارباورشيب” أوقفت إمدادات الكهرباء للبنان

"لا يمكن لأي شركة أن تعمل في بيئة كهذه"

أعلنت شركة “كارباورشيب” التركية التي تزوّد لبنان بالكهرباء من محطتين عائمتين، أنّها أوقفت الإمدادات بسبب متأخرات السداد وبعد تهديد قانوني لمحطتيها في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية عميقة، علمًا أن لبنان يحصل على 370 ميغاواط من الكهرباء من هذه الشركة، أي ما يعادل ربع الإمدادات الحالية للبلاد.

وقد أبلغت الشركة التركية الحكومة اللبنانية، الأسبوع الماضي، أنّها ستضطرّ لاتخاذ هذه الخطوة إذا لم تكن هناك تحركات للتوصل إلى تسوية.

وفي بيان أصدرته، أعلنت الشركة أنها أغلقت التيار الكهربائي اليوم الجمعة، حيث تمّ اتخاذ هذا الإجراء نحو الساعة الثامنة صباحاً، مع نفاد الوقود في المحطتين العائمتين.

بدوره، أسف الناطق الرسمي باسم الشركة لإطفاء مولدات بواخر الطاقة، مؤكدًا أن “كارباورشيب” بذلت قصارى جهدها لتفادي اتخاذ قرار مماثل، وقال: “لقد تعاملنا لمدة 18 شهرًا بمرونة وليونة كليتين مع الدولة اللبنانية، وواظبنا على توفير الطاقة من دون أن نتقاضى مستحقّاتنا ومن دون أي خطة للدّفع، وذلك لأن لبنان كان يمرّ بأوقات صعبة للغاية، إنما لا يمكن لأي شركة أن تعمل في بيئة كهذه، بيئة محفوفة بالمخاطر المباشرة وغير المبررة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى