منوعات

لبنان: الحرارة تُلامس الـ40 درجة وتحذيرات من التعرض للشمس وخطر الحرائق

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة، خاصّة فوق الجبال وفي الداخل، والتي هي فوق معدلاتها الموسمية حيث تلامس الـ40 درجة في بعض المناطق الداخلية، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية، مما يزيد الشعور بالحر خاصة في الفترة المسائية.

وجاء في النشرة الآتي:
-الحال العامة: لا يزال لبنان تحت تأثير الكتل الهوائية الحارّة التي أدّت إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية، حيث تبلغ ذروتها يوم الجمعة يرافقها ارتفاع في نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الإحساس بالشعور بالحرّ.
تحذير: نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ومن التعرّض لأشعّة الشمس المباشرة في ساعات الذروة في حين ننصح بالإكثار من شرب السوائل.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية في بيروت.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل، بحيث تتخطّى معدلاتها الموسمية يرافقها ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الشعور بالحر.
الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة خاصة فوق الجبال وفي الداخل والتي هي فوق معدلاتها الموسمية حيث تلامس الـ40 درجة في بعض المناطق الداخلية، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر بخاصة في الفترة المسائية.
السبت: قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة في المناطق الداخلية (بحدود الـ38 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الجبلية والساحلية، ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ترافقها نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر.
– الحرارة على الساحل من 26 إلى 34 درجة، فوق الجبال من 21 إلى 32 درجة، في الداخل من 20 إلى 39 درجة.
من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان، أنّه “استناداً الى نشرة حرائق الغابات التي تصدر يومياً عن المديرية والتي أظهرت ارتفاعاً ملحوظاً في مؤشر خطر اندلاع الحرائق في الأحراج لا سيّما خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين رفعت المديرية العامة للدفاع المدني الجهوزية في المراكز الإقليمية والعضوية كافة”.

كما ذكّرت المديرية العامة “المواطنين والمقيمين بضرورة الاتّصال على الرقم 125 للتبليغ فور مشاهدتهم الدخان الناتج عن الحريق أو عند وقوع أي طارئ”، داعيةً إيّاهم إلى “التقيّد بإرشاداتها حول التوعية على مخاطر حرائق الغابات وعدم استعمال الأسهم النارية والمفرقعات ما قد يسبّب بخسائر فادحة في الأحراج وأضرار في الممتلكات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى