سياسة

لقاء بين “الكتائب و”الاعتدال الوطني”.. هل من اتفاق رئاسي؟

استقبل أعضاء تكتل “الاعتدال الوطني” النواب وليد البعريني، محمد سليمان، أحمد الخير، سجيع عطية، وأمين السر النائب السابق هادي حبيش، أعضاء كتلة نواب “الكتائب” النواب سامي الجميل، سليم الصايغ ونديم الجميل، وذلك في مكتب التكتل.
وبعد الإجتماع، أشار النائب سامي الجميل إلى أنّه “تحدثنا وتكتل الإعتدال في كل ما يجمعنا وحاولنا وضع استراتيجية مشتركة للانتخابات الرئاسية التي ستقرر مصير السنوات الست المقبلة، وسنكمل التواصل مع كل الكتل التي نتشارك وإياها الهمّ نفسه لنساهم بانتخاب رئيس يعطي الأمل للبنانيين، يوقف الهجرة، ويجعلنا نحلم بوطن يعيش فيه اللبنانيون بكرامتهم ولا يضطرون لاقتحام المصارف ليعيشوا حياة لائقة”.
وأضاف: “نتمنى وصول رئيس جمهورية يعالج المشاكل لا يؤجلها ويدوّر الزوايا، فنكتشف بعد 6 سنوات أنّ المشاكل ما تزال هي نفسها”، مشددًا على أننا “نريد رئيسًا لديه الجرأة ليضع الملفات على الطاولة ويعالجها مع كل اللبنانيين، رئيسًا يحظى باحترام الجميع وقادر على الاتيان بالجميع الى الطاولة للبحث بحلول جذرية لمشاكلنا ومطالبنا”.
ثم ألقى أمين سر تكتل الاعتدال الوطني النائب هادي حبيش كلمة التكتل، لفت فيها إلى أن “حوارنا اليوم كان بنّاء ومجدي والنقاط التي تم البحث فيها تجمعنا على هدفٍ واحد وهو إنتخاب رئيس للجمهورية، فهدفنا والكتائب الوصول لإنتخاب رئيس يمثلنا ويمثل تطلعات اللبنانيين، ويكون همه البلد وكيفية إنقاذه من هذا الواقع الذي وصلنا اليه، وسنتابع هذه اللقاءات المشتركة لإستكمال هذا الحوار الذي اعتبره مهم جدًا، لان مقاربتنا بغضّ النظر عن الأسماء، فالقصة ليست بالأسماء ميشال معوّض أو غيره”.
وشدّد على “أننا مستمرون بالعمل على وضع الإستراتيجية التي ستُوصلنا الى إنتخاب هذا الرئيس المنشود وتوحيدها، ومستمرون بمتابعة الحوار مع حزب “الكتائب” ومختلف الفرقاء للوصول إلى الهدف الرئيسي بأسرع وقتٍ ممكن، ولكن لن نقبل بأي رئيس، بل علينا أن نقتنع والشعب اللبناني مسبقًا بالرئيس لتأمين إنتخابه في المجلس اللبناني”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى