طوفان الاقصى

عدد الشهداء يتجاوز الـ950.. الاحتلال يكثّف غاراته على غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الخامس على التوالي إلى 950 شهيداً، وإصابة 5000  آخرين، منهم 260 طفلاً و230 إمرأة، إضافة إلى نزوح أكثر من 140 ألف شخص وانتقالهم إلى مراكز الإيواء وساحات المستشفيات في ظل ظروف قاسية.

وكانت الوزارة قد قالت في وقت سابق اليوم،  إنّ الاحتلال الاسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف وإضعاف قدراتها، مضيفةً أنّ الطواقم الطبية تعمل في ظروف خطرة وغير آمنة، وتصر على أداء واجبها تجاه شعبها.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، وقالت وزارة الداخلية  في غزة، إنّ الاحتلال يشنّ غارات عنيفة ومتواصلة شرقي مخيم جباليا شمال القطاع، استهدفت منازل المواطنين والشوارع، ما أدّى إلى وقوع إصابات مباشرة بين المدنيين العزّل.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية الجهات الدولية باتخاذ “خطوات فاعلة” لحماية الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الاسعاف.

من جهته، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل إنّ “الاحتلال يرتكب مجازر إبادة جماعية ويستخدم الفوسفور في عدوانه”.

وأضاف المتحدث أنّ “الاحتلال يرتكب مجازر إبادة لعدم وجود أي تدخل عربي يوازي حجم العدوان الهمجي”.

بدورها ناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية في رام الله، مي الكيلة، المُجتمع الدولي بالسماح لدخول الأدوية والمُستلزمات الطبية كافة إلى قطاع غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى