سياسة

وزير الزراعة: فليتفضّل النواب الى انتخاب رئيس للجمهورية

أكّد وزير الزراعة عباس الحاج حسن أنّ هناك اندفاعية فرنسية أقوى من قبل تجاه لبنان تترجم على الأرض وفي مختلف الملفات اللبنانية يجب أن ينظر بهذه الملفات بطريقة إيجابية.

ورأى الحاج حسن، في حديث عبر “صوت كل لبنان”، أنّ هامش الوقت أصبح ضيقًا، لافتًا إلى أن الجانب الفرنسي أتى لاستطلاع الآراء والإصغاء. وأضاف الحاج حسن: “نحن كفريق نقول المشكلة داخلية وليست خارجية والحوار أساسي في البلد بين الافرقاء”.

وشدّد الحاج حسن على أنّ الرؤية الفرنسية والواقع اللبناني لا يزالان عند طرحهما، مشيرًا إلى أنه يجب التوافق على اسم لرئاسة الجمهورية. ولفت الحاج حسن إلى ان الحوار هو السبيل الوحيد للوصول إلى التوافق.
وعن انعقاد الحكومة في غياب الرئيس، أكّد أن انعقاد الحكومة ضرورة لسير المرفق العام، مضيفًا: “للتخلص من هذا اللغط الدستوري، فليتفضّل النواب الى انتخاب رئيس للجمهورية”.

وفي الملفّ الزراعي، أكّد الحاج حسن أن القطاع الزراعي يدخل نصف مليار دولار كإيرادات إلى لبنان. وكشف الحاج حسن عن خطة لوزارة الزراعة طالب من خلالها بمكننة القطاع الزراعي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى