تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي خطر على البشرية!

إعلانات

بعد انبهار العالم بالذكاء الاصطناعي الذي يسيطر على جوانب حياة البشرية، بدأ العلماء بمراجعة آثار التجربة التقنية وتحديد مخاطرها.

وفي هذا السياق، أشار باحثون من “جامعة أكسفورد” وشركة “ديب مايند”DeepMind التابعة لـ”غوغل” والمتخصصة في الذكاء الاصطناعي، إلى وجود احتمال كبير بأن تطرح أشكال متقدمة من الذكاء الاصطناعي “مخاطر وجودية بالنسبة إلى الحياة على الأرض”.

في مقال نشرته أخيراً المجلة العلمية المحكمة “مجلة الذكاء الاصطناعي” AI Magazine نبه باحثون إلى أن “عواقب وخيمة” ستطرأ في حال المضي أكثر في تطوير بعض أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وكتب المحامي الأميركي مايكل كوهين الشهير الذي عمل لدى الرئيس السابق دونالد ترمب بين عامي 2006 و2016 في سلسلة تغريدات على “تويتر” مرفقة بذلك البحث، “بوستروم، (عالم الكمبيوتر ستيوارت) راسل، وآخرون ذكروا إن الذكاء الاصطناعي المتقدم يشكل تهديداً للبشرية”.

وأضاف كوهين، “وفق الظروف التي حددناها، استنتاجنا أقوى كثيراً من أي بيان سابق في هذا الشأن. أن الكارثة الوجودية ليست ممكنة فحسب، بل إنها احتمال مرجح”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى