سياسة

هاشم: ما يهمنا الحفاظ على حدودنا وثروتنا بشكل كامل

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم زيارة الوسيط الاميركي أموس هوكشتاين استكمالا لجولاته السابقة، “لانضاج تفاهم حول ترسيم الحدود البحرية وما يهم لبنان واللبنانيين الحفاظ على حق لبنان في حدوده وثروته بشكل كامل مهما كانت نيات العدو الاسرائيلي ودور الوسيط، لان التمسك بالموقف الذي ابلغ به في زيارته الاخيرة هو ما يبنى عليه، ولا يجوز الاستمرار في سياسة المماطلة والمراوغة لان حاجة لبنان للوصول الى ثروته واستخراجها اكثر من ضرورة وطنية واقتصادية”.

جاء ذلك في تصريح له في منزله في شبعا، بعد لقاءات تناولت شوؤن واحتياجات منطقة حاصبيا والعرقوب على ابواب الشتاء وموسم المدارس.

واضاف: “أمام الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان وابناء المنطقة الجنوبية الحدودية بخاصة وفي ظل ازمة مالية صعبة لا بد من خطة انقاذية تأخرت الحكومة في إقرارها والتفتيش عن سبل المعالجة ولو مرحليا، لان الوضع الراهن يزداد سوءا ان لم تكن مبادرات علاجية. ونأمل مع انجاز الموازنة الاسبوع المقبل ان تبادر الحكومة الى اخذ دورها في اتخاذ قرارات سريعة نظرا للحالة المزرية التي وصلت اليها اوضاع اللبنانيين اجتماعيا وحياتيا”.

وتابع: “لان الاستحقاقات داهمة فلا بد من التعاطي معها بمسوؤلية وطنية التزاما بالاصول الدستورية ومخارجها، بعيدا من أي مغامرات قد تدخلنا في متاهات ومناكفات لا يتحملها وطننا في هذه المرحلة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى