منوعات

الطائر “سمير” حرّاً بين البحر والسماء

إلى حيث ينتمي، أطلقت وحدة مكافحة الصيد الجائر APU اليوم طائر البجع “سمير ” في البحر بالتعاون مع الكابتن سمير يزبك الذي أنقذه منذ أشهر بعد أن سقط في الماء نتيجة إصابته بطلق ناري من قبل قوّاص جاهل.
وقد أطلقت الوحدة (التابعة لمركز الشرق الأوسط للصيد المستدام MESHC وجمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL بالتعاون مع منظمة CABS الدولية لمكافحة ذبح الطيور) التي عالجت الطائر اسم “سمير” عليه تطبيقاً لبروتوكولها في تسمية كل طائر بإسم منقذه..
ونفّذ المهمة اليوم رئيسة الوحدة ممثلة منظمة CABS في لبنان شيرين بو رفول وأفراد من APU والدفاع المدني وشاركت الناشطة البيئية مايا ابي حبيب في المهمة..
ومن الجدير بالذكر أن طيور البجع تهاجر في هذا الوقت فوق لبنان الهجرة الخريفية متجهة من أوروبا نحو أفريقيا وهو الوقت المناسب لإطلاق الطائر “سمير” الذي ينتظر أن يلتحق بسرب من أسراب رفاقه.
إن مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام ينفّذ مع “جمعية حماية الطبيعة في لبنان” شريك بيردلايف إنترناشيونال في لبنان، على المستويين الوطني والدولي، مجموعة من المشاريع المختصة في حماية الطيور المهاجرة، ومنها مشروع الطيور الحوامة المهاجرة المموّل من مرفق البيئة العالمي، وكذلك مشروع المسارات الآمنة لهجرة الطيور في المتوسط المموّل من قبل مؤسسة “مافا” السويسرية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى