منوعات

هل يسحب لقاء “عين الحلوة” فتيل التوتر بالمخيم؟

عقد اليوم، في مخيم عين الحلوة، لقاء مشترك بين حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، و “عصبة الأنصار” و”الحركة الإسلامية المجاهدة”، بمبادرة من ألامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد.

وناقش المجتمعون، بحسب بيان، “ما جرى في مخيم عين الحلوة وتداعياته، وتم التأكيد على تنفيذ المقررات التي اتفقت عليها “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” والتي كانت بحضور سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وكل من ممثلي الرئيس نجيب ميقاتي، وحركة أمل، والتنظيم الشعبي الناصري، وممثل قيادة الجيش اللبناني، وذلك بما تضمنته من “ضرورة تسليم القتلة إلى العدالة اللبنانية”.

وأكد المجتمعون “أهمية حماية مخيم عين الحلوة من الاختراقات التي حصلت والتي قد تحصل”.

وذكر البيان ان “الآراء كانت متطابقة لجهة حفظ أمن المخيم وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السفارة الفلسطينية، وبشكل خاص اللجوء إلى الإجراءات الميدانية لمتابعة تنفيذ القرارات التي تم الاتفاق عليها والتي تتعلق بتسليم القتلة”.

وشدد المجتمعون على “العلاقة الجيدة التي تربط حركة “فتح” مع “عصبة الأنصار” و”الحركة المجاهدة” ومباشرة إزالة كافة المظاهر المسلحة في أرجاء المخيم”.

وتم الاتفاق على “تشكيل لجنة ميدانية لمتابعة كافة القضايا على أرض الواقع. كما تم التأكيد على ان تسليم المطلوبين الى السلطات اللبنانية كفيل باعادة الهدوء الى مخيم عين الحلوة”.

وختاما ، اكد المجتمعون “ضرورة عودة الأهالي إلى منازلهم في كافة أحياء المخيم المتبقية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى