ميديا وفنون

نجوم هوليوود صوّتوا ضدّ ترامب وهكذا شاركوا في الانتخابات الأميركيّة

إعلانات

العين اليوم على الولايات المتّحدة الأميركيّة، التي يختار ناخبوها رئيساً لبلادهم، حيث النتائج مفتوحة على كل الاحتمالات.
هذه الانتخابات الأميركيّة التي شغلت العالم، كان لنجوم هوليوود دوراً محرّكاً فيها، إذ لعبوا دورهم في دعوة الشعب إلى التّصويت، وأداروا حملات انتخابيّة كل على طريقته، واللافت أنّ معظم النجوم كانوا ضدّ الرئيس الحالي دونالد ترامب، ودعوا إلى التصويت لجو بايدن.

نجوم يشنّون حملات ضد ترامب

لايدي غاغا المعروفة بعدائها لترامب، دعت إلى التّصويت للمرشّح جو بايدن، وذكّرت في خطاب لها بممارسات ترامب العنصريّة ضدّ النّساء.

بدورها دعت أريانا غراندي إلى التّصويت للمرشّح جان بايدن ونائبته كمالا هاريس، ودعت النّاخبين إلى التوجّه إلى أقرب صندوق اقتراع.

أما كيم كرداشيان، فأعطت نصائح للناخبين، بأنّهم في حال انتهى وقت التّصويت وكانوا لا يزالون في الطابور المؤدّي إلى صناديق الاقتراع، فسيسمح لهم بالتّصويت. ولم تذكر اسم المرشّح الذي صوّتت له رغم أنّه معروف أنّها انقلبت على ترامب بعد أن كانت داعمة له في ولايته الأولى، وقامت بعمل ريتويت لتغريدة لكمالا هاريس.

بدوره سخر النجم 50 CENT من فيديو لترامب وكتب تعليقاً عليه “أشعر أنّها نهاية العالم”.

بدورها أعلنت جينيفير لوبيز أنّها صوّتت لجو بايدن، وحثّت الأميركيين على التصويت

ماندي مور بدورها أعلنت تأييدها لجو بايدن وأكّدت أنّها صوّتت وقامت بنشر فيديو يدعو فيه السّود ومثليي الجنس وغيرهم من الفئات التي شعرت بالتمييز في عهد ترامب إلى التصويت.

أما ديمي مور، فنشرت صورة لها بعد قيامها بالتّصويت، ودعت إلى انتخاب جو بايدن.

نجوم حياديّون

قامت سيلينا غوميز بتسخير حسابها على “تويتر” لحثّ الأميركيين على التصويت. إلا أنّها لم تتّخذ أي موقفٍ من المرشّحين.

كذلك لم تتّخذ كريستينا أغيلير موقفاً علنياً من أيّ من المرّشحين، وحثّت متابعيها على التّصويت، وكتبت أنّه “وقت حاسم! كل واحد منا مسؤول عن اتخاذ خطوة نحو التغيير عبر استخدام أصواتنا. لقد هدمنا الجدران عبر التاريخ لنكون قادرين على استخدام قوتنا… حان وقت استخدامها الآن!”.

أما تيرا بانكس فاكتفت بالإعلان أنّها صوّتت في الانتخابات ودعت متابعيها إلى التّصويت.

ماريا كاري بدورها دعت متابعيها إلى التصويت وتركت لهم اختيار المرشّح المناسب ولم تعلن عن اسم المرشّح الذي قامت بالتّصويت له.

اظهر المزيد

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى