منوعات

خيبة أمل من “أبل” وسامسونغ تسخر!

لم يمرّ الحدث السنوي لشركة “آبل” Apple العملاقة مرور الكرام، ولم تأحذ الدهشة الجمهور بالتقنيات الجديدة التي تعوّدت الشركة أن تقدمها.

كشفت شركة “آبل” النقاب أخيراً عن سلسلة هواتف “أيفون 14” الجديدة، لكن خبراء انتقدوا الشركة الأميركية وقالوا إنها افتقدت عنصر الابتكار الذي طالما كان يميزها، متحدثين عن عدم استفادة الجمهور في غالبية أنحاء العالم من ميزة الاتصال بالأقمار الاصطناعية، لكونها محصورة في 4 دول فقط.

وكشفت “آبل” في حفلها السنوي الذي نظمته في مقرها بولاية كاليفورنيا، الأربعاء، عن أحدث أجهزتها التي شملت سلسلة هواتف آيفون 14، والسماعات والساعات الذكية.

ويمكن القول إن هذا الحدث الذي تابعه ملايين الأشخاص حول العالم أحدث “صدمة” بين أوساط عدد كبير من المتابعين، الذين رأوا أن “صانعة الآيفون” قامت بتقديم هاتف قديم ولكن بشكل جديد، وهو ما ظهر جليا من خلال تعليقات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي فصل جديد من فصول المنافسة الطويلة بينها وبين “آبل”، غرّدت شركة “سامسونغ” عبر حساب رسميّ لها على “تويتر”، تزامناً مع حدث إطلاق هواتف “أيفون 14″، بعبارة: “أعلمونا عندما يُصبح هاتفكم قابلًا للطيّ!”.

ومن أبرز الميّزات في هاتف “أيفون” الجديد، إتاحة التراسل عن طريق الأقمار الاصطناعية في الحالات الطارئة، وعند فقدان خط أو شبكة الـ”واي فاي”.

ويمتاز هاتف “أيفون 14 بلاس”، الذي يترقّبه الكثيرون في هذا الوقت من السنة، بشاشة “أوليد” من 6,7 بوصات.

أما ساعة “آبل ووتش إلترا” فتقول “أبل” إنّها مختلفة عن سابقاتها، لأنّها تمتاز بعمر بطارية أطول يصل إلى ستين ساعة، فضلاً عن دقة أكبر في تحديد المواقع عبر الـ”جي بي إس”، إلى جانب عرض الأخبار أثناء ممارسة التمارين الرياضية، والمرونة في الانتقال من قسم إلى آخر.

كذلك، جرى الإعلان عن سمّاعتَي “آبل إيربورد برو 2” الجديدتَين، مع تمكين المستخدم من ضبط الصوت بحركة أكثر مرونة وخفّة، فيما زوّدت بخاصيّة تتيح إصدار صوت عند إضاعة غطاء الشّحن.

ومن المتوقّع أن يبدأ بيع السمّاعتين في الثالث والعشرين من أيلول / سبتمبر الجاري، بعد أن جرى تحديد السعر بـ249 دولاراً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى