منوعات

حدث “آبل” الكبير اليوم.. ما جديدها؟

الحدث التقني السنوي الأبرز حيث تطلق شركة “آبل” تشكيلة آيفون 14 الخاصة بها في احتفال للشركة اليوم الأربعاء.

سيقام هذا الحدث الذي رُوّج له تحت شعار “far out” في المقر الرئيسي لشركة أبل في كوبرتينو، كاليفورنيا، وسيتم بثه مباشرةً على موقع الويب الخاص بالشركة وقنوات التواصل الاجتماعي.


يبرز في الدعوة هذا العام إضاءة السماء بكوكبة من النجوم التي تشكل شعار “أبل”، مما دفع البعض إلى التكهن بأنه ستكون هناك ترقيات رئيسية للكاميرا على أجهزة أيفون للسماح بالتصوير الليلي أو البعيد. ولكن بأسلوب “أبل” النموذجي، لم تعط عملاق التكنولوجيا الكثير من التفاصيل كي تزيد من الإثارة وتحث العملاء على ضبط الوقت في اليوم الكبير.

ما يمكن توقعه من الرئيس التنفيذي تيم كوك وفريقه؟

من المتوقع على نطاق واسع أن تكشف شركة “أبل” النقاب عن أحدث هاتف أيفون. يشاع أن الشركة ستظهر لأول مرة هاتفًا بحجم 6.7 بوصة وليس من طراز “برو”، مما يعني أنه سيكون بحجم شاشة أكبر، ولكن ليس بسعر أعلى.

تشير الشائعات أيضًا إلى أن شركة “أبل” قد تتخلى عن هاتف أيفون صغير الحجم والأرخص في التشكيلة 14 حتى لا تتنافس مع مبيعات أيفون SE. كما تشير التوقعات إلى أن أحدث طراز من برو أصبح أقل نحافة إلى حد ما.

يتحمس مراقبو أبل أيضًا بشأن ترقية جودة الكاميرا الرئيسية المحتملة مع أيفون 14، ربما هاتف يمكنه تصوير فيديو بدقة 8K. إذا حدث ذلك، فقد يكون من بين أكبر التغييرات في جودة كاميرا أيفون حتى الآن.

بالنسبة للأسعار، توقع عدد قليل من المحللين بالفعل ارتفاعات طفيفة في أسعار أحدث وأكبر طراز من هواتف أيفون. قال بن وود، كبير المحللين في شركة أبحاث السوق CCS Insight، لـCNN قبل الحدث: “أتوقع أنه من المحتمل أن تضطر أبل إلى رفع الأسعار.”

يبدأ سعر أيفون 13 العادي غير المصغر في الوقت الحالي من 799 دولارًا، ويبدأ سعر أيفون 13 برو من 999 دولارًا، ويبدأ سعر أيفون 13 برو ماكس من 1099 دولارًا.

يتوقع بعض المحللين ارتفاعًا في الأسعار بمقدار 100 دولار على الأقل في طرازي برو وبرو ماكس. ولكن نظرًا للإجهاد الذي يواجهه المستهلكون، فإنه يعتقد أن شركة أبل ستفعل أيضًا “كل ما في وسعها لجعل ذلك أقل ما يمكن.”

هذا لا يعني أن عملاق التكنولوجيا محصن ضد تدهور المناخ الاقتصادي. لقد سجلت الشركة تراجعًا في الأرباح قرابة 11٪ خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، مقارنة بالفترة نفسها قبل عام. يأتي هذا الحدث أيضًا وسط مشكلات في سلسلة التوريد مرتبطة بسياسة الحد من انتشار فيروس كورونا في الصين.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن طرازات ساعات أبل الجديدة يوم الأربعاء. وأيضًا الإعلان عن تاريخ إصدار رسمي لنظام iOS 16، وهو التحديث الأخير الذي تم الترويج له كثيرًا والذي سيتيح للمستخدمين تخصيص شاشات قفل أيفون الخاصة بهم (كما يفعل Android) ويتميز برسالة iMessage تم تجديدها.

مع توقع احتلال أيفون الجديد مركز الصدارة، لا يتوقع العديد من المحللين أن تصدر أبل أجهزة أيباد أو أجهزة كمبيوتر Mac جديدة حتى شهر تشرين الأول / أكتوبر المقبل.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى