رياضة

​فرستابن يفوز بسباق حلبة زاندوفت.. وتحقيق بإنسحاب تسونودا

حصد سائق فريق رد بُل ماكس ​فرستابن​ المركز الأول في سباق جائزة هولندا الكبرى، ضمن الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم لل​فورمولا وان​ موسم 2022، على حلبة زاندفورت.

وخلال السباق، انسحب سائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا، فبعد أن أجرى توقف صيانة، توقف في المسار مع شكوك بأن إطاراته لم تكن مثبتة بشكلٍ جيد، ما أدى إلى رفع الأعلام الصفراء لفترةٍ وجيزةٍ، تسونودا عاد إلى منطقة الصيانة، ومن ثم توجه إلى الحلبة مجددًا وليتوقف فور خروجه من منطقة الصيانة مباشرةً، حسب تعليمات وأوامر الفريق له.

من جهته أكد الاتحاد الدولي للسيارات أنه سيقوم بالتحقيق بمجريات انسحاب تسونودا.

كما شهد السباق منافسة محتدمة بين ثنائي ​مرسيدس​ وفرستابن، إلى أن الهولندي حقق الفوز بسباق بلاده، متقدما على جورج راسل في المركز الثاني و شارل لوكلير في المركز الثالث.

بينما كان المركز الرابع من نصيب لويس هاميلتون، متقدماً على كارلوس ساينز في المركز الخامس، سيرجيو بيريز في المركز السادس، فرناندو ألونسو في المركز السابع، لاندو نوريس في المركز الثامن، سيباستيان أوكون في المركز التاسع ولانس سترول في المركز العاشر.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى