رياضة

نادال يبحث عن اللقب الكبير الـ23

يهدف الإسباني المخضرم رافاييل نادال إلى تعزيز رقمه القياسي وإحراز لقبه الكبير الـ23، عندما يخوض بطولة الولايات المتحدة المفتوحة “فلاشينغ ميدوز” في كرة المضرب الأسبوع المقبل، من دون منافسة من غريمه الصربي #نوفاك ديوكوفيتش، الذي حُرم مرة جديدة من خوض بطولة كبرى لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

بعد 19 عاماً من بداياته، يجرّ نادال (36 عاماً) جسداً ذاق إصابات متعدّدة، خصوصاً في قدمه، للمشاركة في بطولة توّج بلقبها أعوام 2010 و2013 و2017 و2019 موعد ظهوره الأخير.

اضطر ابن جزيرة مايوركا للغياب أربع مرات عن البطولة خلال مسيرته الزاخرة، وهناك شكوك جديدة حول قدرته البدنية لخوض أسبوعين صعبين في ملاعب فلاشينغ ميدوز. منذ جراحة في عضلات البطن أبعدته عن نصف نهائي ويمبلدون أمام الأوسترالي نيك كيريوس، لعب نادال مرّة يتيمة خسر فيها أمام الكرواتي بورنا تشوريتش في دورة سينسيناتي للماسترز.

قال نادال، المتوّج بلقبين كبيرين من أصل ثلاثة هذه السنة، في أستراليا ورولان غاروس: “علي ان اتطلع قدماً وابدأ بالتفكير في الطاقة التي يمنحنا إياها الجمهور في نيويورك”.

تابع “الماتادور”: “هذا مكان خاص لي واستمتع به، لحظات لا تُنسى هنا، وسأقدّم أفضل ما لدي في كلّ يوم لأكون جاهزاً لذلك”.

اعتاد نادال التغلب على الانتكاسات، فأحرز لقبه الرابع عشر في رولان غاروس في حزيران الماضي، رغم خوضه كامل الدورة بحقن مسكّنة في قدمه.
وما يحفّز نادال على تحقيق إنجاز جديد في نيويورك، فرصة استعادته المركز الأول عالمياً من حامل اللقب الروسي دانييل مدفيديف، وهو اللاعب، الذي هزمه نادال في نهائي 2019 بخمس مجموعات.

وفيما تدرّب نادال في نيويورك، بقي ديوكوفيتش في أوروبا، رافضاً بثبات الانسحاب من البطولة على أمل تغيير في اللحظة الأخيرة لسياسة “كوفيد-19” من قبل السلطات الأميركية، لكن نوفاك غير الملقح، والذي أبعد عن بطولة أستراليا مطلع السنة لهذا السبب، ممنوع من دخول الولايات المتحدة لاستمراره في رفض تلقي اللقاح.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى