منوعات

الهيئات الاقتصادية تعترض على الدولار الجمركي

مصير الدولار الجمركي غير واضح للكثير من اللبنانيين، وبإنتظار أن تتوضّح الصورة، يبدو أنّ الهيئات الإقتصاديّة معترضة على القرار، وتزور اليوم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وفي هذا الإطار، يقول رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في تصريح إن “الهيئات تواصلت مع الحكومة لدى تشكيلها للحديث عن موضوع الدولار الجمركي”.

وأشار إلى أنّ “الهيئات تعلم بأن هناك حاجة لرفع الدولار الجمركي لا سيّما بهدف تحسين رواتب الموظفين، ويومها حكي عن تسعيره على 8 آلاف ليرة”.

وبعد نقاش، أصبح الحديث يتمحور حول سعر 10 أو 12 ألف ليرة، بالإضافة إلى إستثناء السلع الأساسية وإستثناء مختلف السلع التي تطال الفئات المحدودة الدخل.

وإذ لفت شقير إلى وجود الخشية من رفع الدولار الجمركي إلى 20 ألف بضربةٍ واحد، أكد أن “الهيئات ستستمع لأسباب إختيار هذا الرقم من الرئيس ميقاتي وستستكمل البحث عن الحلول”.
وستقترح الهيئات الإقتصادية على الرئيس ميقاتي إعتماد سعرٍ يتراوح ما بين 10 و12 ألف ليرة، وهي قيمة قريبة من القيمة التي يسحب اللبنانيون أموالهم على أساسها من المصارف.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى