سياسة

باسيل من الديمان: جهات تراهن على الفراغ لإدارة البلد ورئيس الحكومة قرّر ألّا يشكل

رأى رئيس التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل أن “البلد بحاجة إلى حكومة ومشكلتنا أن هناك رئيس مكلف لا يريد تشكيل حكومة وهناك من يراهن على الفراغ وهناك أشخاص للإمساك بالبلد وإدارته من خلال الحكومة”.

ورأى أن “الإنتخابات الرئاسية لن تأتي بالتغيير المطلوب إلا أنه استحقاق دستوري يجب أن يتم”.

وصرّح باسيل من الديمان بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن “بكركي فوق الجميع وهي فوق الاستغلال السياسي وفوق الإستعمال”.

وأكد باسيل أن “بكركي هي تحت القانون ولها قوانينها المشرقية التي لا تتعارض مع القانون العام “.

وأضاف “لا أحد يفكر باتهام بكركي بالعمالة وقد حصلت أخطاء يمكن معالجتها إلا أن هذا الأمر ليس سياسياً”.

واعتبر أن “لا إرادة للإصلاح والبعض يعتبر أنّ المرحلة الحاليّة وقتٌ مستقطع حتى نهاية العهد ونحن ضدّ الفراغ في رئاسة الجمهورية فالبلد لا يحتمل ذلك وسنعمل كي لا نصل إليه”.

وحول الطروحات عن شكل الرئيس المقبل، قال “مواصفات الرئيس مهمة وتمثيله السياسي مهم أيضاً ويجب أن يملك كتلة نيابية وازنة ويجب أن يكون إبن بيئته ويمثل وجدانها ومقبولاً من الأفرقاء الآخرين لا أن يُفرض على طائفته بل أن تختاره هي والأهم أن يكون صاحب تمثيل فعلي”.

︎ورفض فرض أيّ رئيس من الداخل أو الخارج لافتاً إلى أنه “عندما أطرح نفسي مرشّحاً للرئاسة حينها أُصنَّف وعلينا أن نحترم مواقعنا وخياراتنا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى