منوعات

لجنة الاقتصاد تتابع الأزمة المالية.. وخلق استثمارات في مصارف جديدة

عقدت لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب ميشال ضاهر وحضور الاعضاء.

إثر الجلسة، قال النائب ضاهر: “عقدنا اليوم كلجنة اقتصاد جلسة، دعونا لحضورها رئيس لجنة الرقابة على المصارف السابق الاستاذ سمير حمود. نحن كلجنة لدينا دور محوري في الأزمة الاقتصادية، ونعرف أنه لا يمكن اعادة العجلة الاقتصادية في لبنان دون تفعيل المصارف. كان لدينا في لبنان مشكلة مالية، حولناها الى أزمة اقتصادية ارتدت على الأزمة المالية”.

وتابع “اليوم ليس لدينا انتاج، وكي نعيد إطلاق العجلة الاقتصادية، نحن بحاجة الى تمويل ومع الأسف المصارف متوقفة عن الدفع. علينا إعادة تكوين النظام المصرفي، إعادة هيكلة المصارف، من يبقى منها يبقى، يجب ضخ أموال خاصة في المصارف”.

أضاف: “نحن نعمل على شيء اسمه good bank و bad bank نخلق استثمارات جديدة في مصارف جديدة لتمويل القطاعات الانتاجية، عملها حصراً هو تمويل القطاعات الانتاجية أكانت زراعية أو صناعية أو سياحية. درسنا وناقشنا الموضوع مع رئيس لجنة الرقابة السابق وأعتقد أن هناك توافقاً من اللجنة، وقررنا أن نعقد جلسة كل يوم أربعاء، لأننا مسؤوليتنا كلجنة اقتصاد كبيرة الآن، توازي لجان أخرى أو أكثر، لأن المشكلة في لبنان هي مشكلة اقتصادية ولن يتحسن الوضع المالي إلا إذا رجعنا الى الاقتصاد”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى