رياضة

تحديد موعد قرعة تصفيات أوروبا لـ”مونديال قطر”

إعلانات

حدّد الاتحاد الدّولي لكرة القدم “فيفا” يوم السابع من كانون الأوّل المقبل موعداً لإجراء قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى “مونديال قطر 2022″، بمشاركة 55 منتخباً ستوزّع على 10 مجموعات، خمس تضم كل منها 6 منتخبات والأخرى تضم كل منها 5 منتخبات.

وستُجرى القرعة في زيوريخ بغياب ممثلي الاتحادات الوطنية كما جرت العادة وستُنقل مباشرة على الهواء.

وكما هو معلوم، فإنّ التصفيات انطلقت في كلّ القارات باستثناء أوروبا وقد أُجريت حتى الآن  146 مباراة من أصل 900 يشارك فيها 191 منتخباً سيتأهل منها 31 لتنضم إلى القطري صاحب الأرض.

وقد عطّلت جائحة “كورونا” مسيرة التصفيات أشهراُ عدّة وأوقعت خللاً كبيراً في البرنامج الموضوع إلى إرهاق كبير بسبب ضغط المباريات، ناهيك عن الخسائر المالية الكبيرة نتيجة إقامة المباريات بلا جمهور وعزوف عدد كبير من الرعاة والمعلنين عن بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وفي حال استمرار تصاعد الجائحة قد يتعرّض البرنامج الجديد إلى انتكاسات أخرى.

وستنطلق المباريات في آذار المقبل وتنتهي في تشرين الثاني 2021، وتبلغ حصة أوروبا من المقاعد في النهائيات 13 منتخباً حيث ستتأهل المنتخبات العشرة الأولى مباشرة إلى قطر، على أن تخوض المنتخبات صاحبة المركز الثاني في المجموعات العشر إلى أفضل متصدرين للمجموعات في دوري أبطال أوروبا اللّذين لم يتأهلا مباشرة، تصفيات الملحق التي ستضع المنتخبات الـ 12 في ثلاث مجموعات ستؤهل ثلاثة منتخبات.

 

يوسف برجاوي

 

 

 

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى