مجتمع

اليكم بعض المواقف عقب سقوط جزء من إهراءات المرفق

بعد انهيار جزء من إهراءات مرفأ بيروت، كتب ويليام نون:

“الشقفة من الاهراءات لي مخوفينكن منا نزلت اليوم يعني لي كان خايف يتغبر ب ٤ آب ينزل وبالو مرتاح. ناس بتموت وناس خايفين من الغبرا.”

أما رئيس الحزب “التقدمي الإشتراكي” وليد جنبلاط نشر فيديو للحظة سقوط صومعتين من إهراءات مرفأ بيروت عبر “تويتر” كاتباً: “مهما حصل لن تمر الجريمة”.

من ناحيتها غردت الوزيرة السابقة مي شدياق عبر “تويتر” كاتبة: “سقوط الجزء الشمالي من الإهراءات في المرفأ. الذاكرة تمحى ويتم معها القضاء على الشاهد الصامت على ما ارتكبه المجرمون! تربيت في الجميزة على مشهد الإهراءات شامخة رغم أهوال الحرب! لكنها للمفارقة لن تكون هنا في ٤ آب لتشهد على الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت. ها هي تتهاوى أمام أعيننا”.‏

وقال وزير الأشغال علي حمية: صومعتان وقعتا من الجهة الشمالية وصومعتان من الجهة الجنوبيّة قد تقعان في أي وقت ولم يحصل أي انفجار أو انبعاثات سامة ولا داعي للهلع ومن المتوقع أن تسقط الإهراءات كلّها واحدة تلو الأخرى.

وغرّد النائب نديم الجميل عبر “تويتر” كاتباً: “سقوط جزء من الإهراءات هو سقوط الدولة التي تقاعست عن اتخاذ التدابير اللّازمة لتجنّب ما يحصل الآن في مرفأ بيروت. على الدولة وبأسرع وقت تأمين الكهرباء لمساعدة المواطنين على تطبيق التدابير الوقائية الضرورية وتشغيل المكيّفات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى