حقوقمجتمع

بعد عراقيل لبنانية.. الهيئة الوطنية لحقوق الانسان تتقدم للانضمام إلى الشبكة العربية

يشارك مفوض العلاقات الدولية والإعلام في الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، بسام القنطار، في الجمعية العامة التاسعة عشر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومؤتمر الشبكة الدولي حول “إدماج حقوق الإنسان في السياسات العمومية” في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأعلن من منصة المؤتمر أن الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب قد تقدمت رسمياً بطلب الانضمام إلى الشبكة العربية (فئة العضوية المراقبة) وذلك نظراً لتعذر تقدم الهيئة بطلب الاعتماد إلى الائتلاف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (العضوية ضمن الفئة A) بسبب مجموعة من العراقيل التي يطول شرحها يمتزج فيها العامل السياسي بعوامل تشريعية وإدارية وقضائية واقتصادية في لبنان؟

وأمل القنطار من اللجنة التنفيذية للشبكة العربية التحقق من طلب الانضمام ومرفقاته ورفعه إلى الجمعية العامة للشبكة، وأن يتم البت بالطلب في اجتماع الجمعية العامة المقبل.
كما تقدمّ باسم الهيئة بالشكر والتقدير للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على حسن تنظيم هذا الحدث السنوي الهادف إلى حماية وتعزيز حقوق الانسان في البلدان العربية.

وشكر القنطار البلد المضيف مورتانيا وأعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا رئيساً وأعضاء على حسن الاستضافة وهنأ البلد الشقيق والعزيز بتسلم رئاسة الشبكة العربية.
وثمّن جهود أعضاء اللجنة القطرية لحقوق الانسان المتواصلة من أجل تعزيز أواصر العمل العربي المشترك من خلال الشبكة العربية وغيرها من المبادرات والمنظمات الاقليمية والدولية.

ويتناول المؤتمر إدماج حقوق الإنسان في السياسات العمومية عبر تأكيد وتكريس أهميته في تحقيق الحوكمة وخطة التنمية المستدامة، ووضعها كأولويات لأصحاب المصلحة في المنطقة العربية، وتعزيز قدرات أصحاب المصلحة على الرصد والمتابعة وغيرها من المحاور ذات الصلة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى