طوفان الاقصى

المقاومة تدمر منزلاً فوق رؤوس الجنود و21 آلية للاحتلال

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف 5 جيبات عسكرية حاولت التسلل إلى غربي بيت لاهيا، بقذائف “الياسين 105″، صباح اليوم الخميس.

وأضافت كتائب القسام أنّ مقاوميها دمروا جيبين، أحدهما من نوع “وولف”، والآخر من نوع “ديفندر”، مؤكّدةً “الإجهاز عليهما بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر”.

وأكّدت الكتائب تدمير 21 آلية إسرائيلية، كلياً أو جزئياً، في كل محاور التوغل في قطاع غزة، والإجهاز على قوة للاحتلال الإسرائيلي متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بـ 12 قذيفة “ياسين TBG” مضادة للتحصينات.

وفي وقتٍ سابق اليوم، تراجعت آليات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت تقدّمت نحو شارع الجلاء، وسط مدينة غزة، على وقع نيران اشتداد الاشتباكات، بحسب مراسلنا.

بدورها، تبنّت سرايا القدس استهداف مستوطنة “نير عوز” الإسرائيلية، الواقعة في منطقة غلاف قطاع غزّة، برشقةٍ صاروخية مُركّزة.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية، قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّ مقاوميها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية المتوغلة جنوبي غربي مدينة غزّة بالأسلحة الرشاشة وقذائف “الهاون”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة جنود من “اللواء الـ188” بجروح خطيرة، وبمقتل نائب قائد سرية في “الكتيبة الـ202” من لواء المظليين في المعارك شمالي قطاع غزة.

وفي الضفة، أعلنت كتائب القسام – الضفة الغربية مسؤوليتها عن عملية اقتحام حاجز النفق، جنوبي القدس المحتلة، صباح اليوم.

وأكّدت الكتائب، في بيان، أنّ “مجموعة قسامية أغارت على قوات العدو في الحاجز العسكري، الفاصل بين شمالي بيت لحم وجنوبي القدس المحتلة”.

وأشار البيان إلى “مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال في عملية حاجز النفق، جنوبي القدس، انتقاماً لدماء الشهداء في غزة”، بينما أعلن “جيش” الاحتلال مقتل أحد جنوده في العملية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى