سياسة

بوحبيب للسفراء الاسكندينافيين: وقف المساعدات يعيد النازحين

اجتمع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب بسفراء الدول الإسكندنافية لدى لبنان وهم: السويد آن ديسمور، النروج مارتن إيترفيك، فنلندا آن مسكانن وممثل عن السفارة الدانماركية المستشار توماس طومسن. وحضر الاجتماع أيضاً سفيرة سويسرا ماريون ويشلت.

وتم البحث في قضية النازحين السوريين. وشدد بوحبيب خلال الاجتماع على “أن لبنان لا يستطيع تحمل وجود حوالي المليوني نازح سوري على أرضه من دون تحديد موعد لعودتهم إلى بلادهم”، معتبراً أنه “في حال توقفت المساعدات الدولية لهم سيعودون إلى بلادهم”.

وأكد بوحبيب “أن لبنان، هو بلد نموذجي للتعايش بين المسلمين والمسيحيين يجب الحفاظ عليه وحمايته من تداعيات النزوح السوري إضافة إلى وجود اللاجئين الفلسطينيين على أرضه منذ 74 عاماً ينتظرون حلاً سياسياً”.

كما إلتقى بوحبيب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي وضعته في أجواء المداولات التي حصلت في اجتماع مجلس الامن الذي عقد في نيويورك حول عمل قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” وتطبيق القرار 1701.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى