سياسة

صور| ميقاتي بعد تكليفه تشكيل الحكومة: الإنقاذ مسؤولية جماعية

إعلانات

أشار رئيس ​الحكومة​ المكلف ​نجيب ميقاتي​ عقب لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​ واستلامه التكليف لتشكيل الحكومة، الى أنه “امد يدي الى الجميع دون استثناء بنية وطنية صادقة وقادرون على انتشال البلد من ازماته والمهم ان نضع خلافاتنا جانبا، ولم نعد نملك ترف الوقت وخسرنا الكثير من فرص ​الدعم​، و​الوطن​ بحاجة الى سواعدنا ولن تنفعنا حساباتنا وأنانياتنا اذا خسرنا الوطن”.

وتابع: “اليوم اكرر القول انه من دون الاتفاق مع صندوق النقد لن تكون فرص الانقاذ التي نريدها موجودة، وادعو جميع القوى السياسية الى لحظة مسؤولية تاريخية نتعاون فيها لاستكمال مسيرة الانقاذ باقصى سرعة بالتعاون مع المجلس النيابي الكريم، ومسؤولية الإنقاذ مسؤولية جماعية وليست مسؤولية فرد”.

وتوجه ميقاتي للبنانيين: “ثقتي كبيرة بكم رغم كل ما مر على هذا الوطن وبتعاوننا جميعا نصنع من الضعف قوة ولا خلاص لوطننا الا بتكاتفنا لن نترك لبنان ينهار، امامنا عمل كثير ولا وقت نضيعه”.

ميقاتي رئيسا مكلفا لتشكيل الحكومة بـ 54 صوتاً

أفضت نتيجة الإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة المكلف، التي قام بها الرئيس ميشال عون، إلى نيل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي 54 صوتا، مقابل نيل السفير اللبناني السابق نواف سلام 25 صوتا، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري صوتا واحدا، والدكتورة روعة الحلاب صوتا واحدا، ولا تسمية 46 صوتا.

أعلن المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبعد أن تشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وأطلعه على نتائج الإستشارات النيابية الملزمة، استدعى نجيب ميقاتي ليكلفه بتشكيل حكومة

نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
اظهر المزيد

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى