منوعات

طلاق قطب الإعلام روبرت مردوخ وجيري هول

إعلانات

في خطوة ستنعكس على الهيكلية الإدارية لمؤسسات إعلامية أميركية، انفصل عملاق الإعلام روبرت مردوخ وعارضة الأزياء والممثلة جيري هول، بحسب مقرّبين.

وحسب تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، من غير المرجح أن يؤدي طلاق مردوخ، وهو الرابع له، إلى تغيير هيكل ملكية الشركات التي يمتلك حصصًا فيها، والتي تشمل الشركات الأم لـ”فوكس نيوز” وصحيفة “وول ستريت جورنال”.

ومن الممكن أن يتردد صدى الطلاق في جميع أنحاء إمبراطوريته التجارية، التي تحتفظ بنفوذ قوي في أميركا والخارج من خلال علاماتها التجارية الإخبارية ذات الميول اليمينية، بما في ذلك قناة “فوكس نيوز” في الولايات المتحدة، و”ذا صن” في بريطانيا، و”سكاي نيوز” في أستراليا.

تزوج مردوخ وهول في آذار 2016 في قصر بوسط لندن. واحتفل روبرت بهذه المناسبة بإعلانه على “تويتر” أنه سيتوقف عن النشر على المنصة، واصفًا نفسه بـ “أسعد رجل في العالم”.

وبنى الملياردير، الذي تقدر فوربس صافي ثروته بنحو 17.7 مليار دولار، إمبراطورية إعلامية مترامية الأطراف بأصول في جميع أنحاء العالم. وكان قد باع استوديوهات فوكس للأفلام والإنتاج التلفزيوني وأصولاً ترفيهية أخرى لشركة والت ديزني في صفقة بقيمة 71.3 مليار دولار جرى إتمامها في آذار 2019.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى