منوعات

أزمة لبنان الاقتصادية نتاج عوامل خارجية

رأى السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف أنّ السياسة الأنانية والرعناء للولايات المتحدة وتابعيها قد جلبت الكثير من المعاناة الحقيقية لشعوب العديد من البلدان، وأن الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيشها لبنان جزء كبير منها نتاج عوامل وتأثيرات خارجية.

وقال روداكوف خلال الحفل الذي أقيم في بيروت، اليوم السبت، بمناسبة العيد الوطني لروسيا، بحضور عدداً من الشخصيات السياسية اللبنانية والسلك الدبلوماسي “إننا نشعر في لبنان، بالدعم والتضامن معنا، وبالتأييد لنهجنا ومقاربتنا المبدئية لمجريات الأمور على الساحة الدولية”.

وأضاف “مصممون على مواصلة تقديم كل الدعم الممكن لأصدقائنا اللبنانيين، وتدرس الهيئة الحكومية الروسية اللبنانية للتعاون التجاري والاقتصادي، آفاق تفعيل الشراكة الثنائية ذات المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة في عدة مجالات مهمة كالطاقة والطب والزراعة والنقل والتعاون الجمركي وتكنولوجيا المعلومات”.

وأشار إلى أن “روسيا تقدم سنوياً الى الطلاب اللبنانيين منح دراسية للتعلم المجاني، ويجري النظر في تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الشروط والأفضلية للطلاب اللبنانيين الذين درسوا في أوكرانيا لمتابعة الدراسة في الجامعات الروسية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى