مجتمع

الصناعة اللبنانية تدخل بريطانيا والأمير تشارلز يوجه رسالة إلى “خان الصابون”

تم إرسال يوم الجمعة الواقع في 28 ديسمبر(كانون الأول) من العام 2021، مجموعة خاصة من منتجات خان الصابون الفاخرة، إلى الأمير تشارلز أمير ويلز تحمل معها أندر رائحة على الإطلاق، وهي من المنتجات الخاصة والمميزة في الخان.


كان هذا التاريخ مهماً بالنسبة للمقر الرئيسي في خان الصابون في رأس مسقا الكورة شمال لبنان.
تم تنظيم حدث خاص لاستضافة ضيف شرف وتسليم هدية نادرة لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية.


كان رئيس الأساقفة عصام درويش من أبرشية الروم الكاثوليك الملكيين في زحلة وفرزل مهتمًا بمشاهدة ابتكار رائحة نادرة في العالم لولي العهد في بريطانيا  الأمير تشارلز من ويلز وتسليمها إلى صاحب السمو الملكي شخصيًا.


أتقن الدكتور بدر حسون المكونات والزيوت العضوية والروائح شخصيًا مضيفًا 57 مكونًا نادرًا تم انتقاؤها بعناية لخلق الرائحة المميزة التي سيتم إرسالها إلى الأمير تشارلز كرمز للصداقة والاحترام لملك بريطانيا العظمى في المستقبل.


وقد تم تسليم المجموعة رسمياً للأونورابل درويش خلال الحفل الرسمي بحضور إعلاميين ومسؤولين لبنانيين للإيفاد إلى سمو الأمير تشارلز شخصيًا.
كما وعد ، فقد تم استقباله جيدًا.
في 15 أبريل 2022 ، أرسل سمو الأمير تشارلز رسالة شخصية شكر فيها خان الصابون للتعبير عن امتنانه لهذه الهدية. قائلا:
“لا أستطيع أن أخبركم عن مدى امتناني لهديتكم الرائعة من العطور المصنوعة من خشب الأرز اللبناني ، جنبًا إلى جنب مع الصابون العشبي”. كما فهمت أنتم من أوائل الأماكن التي تم فيها معالجة الصابون في العالم ”

لقد جاء هذا في وقت صعب للغاية بالنسبة للبنان حيث لا يزال البلد يعاني من اقتصاد متضعضع ، إنه يفخر بخان الصابون لمواصلة الازدهار والمضي قدمًا في صناعة الصابون والعطور اللبنانية التي تصنع اسمًا عالميًا.

منال سعادة

اعلامية لبنانية قدّمت العديد من البرامج الإذاعية الحوارية منذ عام 2005 . أعدّت وقدمت برامج تلفزيونية. عملت في عدة مطبوعات لبنانية وعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى