منوعات

الحرارة تتخطّى معدّلاتها الموسميّة

توقّعت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة أن يكون الطقس غداً، غائماً إجمالاً بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة على السّاحل و فوق الجبال فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ4 درجات، وانخفاضها في الداخل، ورياح ناشطة في المناطق الشماليّة مع احتمال أمطار خفيفة متفرّقة بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس ربيـعي متقلّب وماطر أحياناً يُسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسط.

معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلثاء: قليل الغيوم صباحاً مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال ودون تعديل في الداخل، يتحوّل الطقس تدريجيّاً بعد الظهر إلى غائم بسحب مرتفعة مع احتمال أمطار في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد مترافقة مع برق و رعد.

الأربعاء: غائم إجمالاً بسحب متوسّطة و مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال، فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ4 درجات، و انخفاضها في الداخل، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة بعد الظهر.

الخميس: غائم جزئيّاً غلى غائم أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصّة في المناطق الساحلية والتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة لشهر نيسان، ورياح ناشطة أحياناً و ضباب على المرتفعات.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالاً يتحوّل مساء إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض في درجات الحرارة، حيث يكون ملحوظاً في المناطق الجبليّة مع استمرار تكوّن الضباب على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 13 إلى 25 درجة، فوق الجبال من 11 إلى 24 درجة، في الداخل من 11 إلى 28 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، تتحوّل بعد الظهر إلى متقلّبة ضعيفة، تتراوح سرعتها بين 8 و 25 كلم/س.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى