منوعات

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يحتفل بـ 25 عاماً من التعاون مع الإمارات العربية المتحدة

يشارك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، الشركة العامة المملوكة لوزارة التجارة، في النسخة 28 من معرض الخليج للأغذية جلفود 2023، الذي تستمر فعالياته حتى 24 شباط / فبراير، ويعد واحداً من أكبر فعاليات توريد المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل منصة عالمية للتواصل وتسليط الضوء على أحدث المبادرات في هذا القطاع.

ويتعاون المجلس النرويجي للمأكولات البحرية مع قطاعي الصيد السمكي، والاستزراع المائي في النرويج لتحسين أسواق المأكولات البحرية النرويجية، وذلك بالاعتماد على أعمال البحث والتطوير وإدارة المخاطر. وتحتفل الشركة بمرور 25 عاماً على كونها مورداً للمأكولات البحرية النرويجية إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث تتطلع إلى الاستفادة من حضورها التجاري الكبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز المزيد من النمو والتوسع في المنطقة.

وباعتبارها شركة رائدة في السوق العالمية وأكبر مزود للسلمون الفاخر، فقد أقام المجلس النرويجي للمأكولات البحرية روابط تجارية قوية بين النرويج والإمارات العربية المتحدة. وعلى مدى العقدين الماضيين، زاد الطلب على المأكولات البحرية عالية الجودة من الدولة الاسكندنافية بشكل كبير في جميع أنحاء الشرق الأوسط – ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة الطلب على المأكولات البحرية الأكثر استدامة. وباعتبارها شركة رائدة في الاستزراع المائي لسمك السلمون، وتمتلك سمعة مميزة في إنتاج المأكولات البحرية، تظل النرويج في طليعة مصدري المأكولات البحرية المستدامة وتقدم باستمرار منتجات طازجة وصحية ولذيذة.

كما ساهم التحول الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط نحو الحياة الصحية في التأثير على الطلب المتزايد على خيارات المأكولات البحرية الخالية من الدهون، إلى جانب زيادة استهلاك السوشي في دول مثل المملكة العربية السعودية. ويعتبر سمك السلمون، العنصر الرئيسي في النظام الغذائي المتوازن ووجبة السوشي على مستوى المنطقة، فضلاً عن حضوره الواسع في مجال الطهي الذي يشهد المزيد من الازدهار.

وبفضل اللوائح الحكومية الصارمة التي تضمن معايير عالية لسلامة الأغذية، وإدارة شاملة ومستدامة للموارد الطبيعية، يتطلع المجلس النرويجي للمأكولات البحرية إلى مزيد من الانتشار والتوسع في السوق من خلال توريد سمك السلمون الفاخر تأكيداً على تقدير المنطقة للأغذية عالية الجودة.

وفي تعليق له، تحدث السيد ستين آرني روزنيس، سفير النرويج لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: “هناك توافق كبير بالنسبة للعرض والطلب بين الأسواق النرويجية والشرق أوسطية، ولدى المجلس النرويجي للمأكولات البحرية فرصة فريدة لتوسيع حضوره والارتقاء بجودة المأكولات البحرية في المنطقة. بدأ تاريخ التصدير المستمر منذ 25 عاماً إلى الإمارات العربية المتحدة، ويعود إلى عام 1998 – عندما تم شحن 200 طن من سمك السلمون – ليشهد بعد ذلك مزيدا ًمن النمو الهائل في السنوات التالية. وفي عام 2022 وحده، جلب المجلس النرويجي للمأكولات البحرية أكثر من 40 مليون وجبة إلى الإمارات العربية المتحدة – وحوالي ثلاثة أضعاف هذا الرقم إلى المنطقة على نطاق أوسع”.

وأضاف: “لا تزال منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكبر الأسواق نمواً بالنسبة للمجلس النرويجي للمأكولات البحرية، ويسعدنا الحفاظ على مثل هذه العلاقات الإيجابية والطويلة مع الشركاء المحليين حيث نواصل توريد المأكولات البحرية النرويجية المتوائمة مع المعايير الغذائية العالية وأهداف الاستدامة على المدى الطويل ضمن المنطقة”.

وتعليقاً على مستقبل المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في الشرق الأوسط، قال أورجان كييرفيك أولسن، رئيس الأسواق الناشئة في المجلس النرويجي للمأكولات البحرية: “نحن وصلنا حالياً إلى منتصف الطريق في مشروع مدته أربع سنوات، ونشهد استمرار التعاون مع الشركاء والمستثمرين المحليين في الأسواق الحالية. وينصب تركيزنا في عام 2023 على تعزيز العلاقات التجارية مع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مع وضع أهداف على المدى الطويل تتمثل في تقديم المأكولات البحرية النرويجية الممتازة في جميع الأسواق الإقليمية المحيطة”.

وأضاف: “نريد مواصلة العمل مع كبار الطهاة في المنطقة وتجار التجزئة والهيئات الحكومية لضمان التسليم المستدام لمنتجاتنا، ونأمل في تقديم المزيد من المأكولات البحرية التي تشتهر بها دولتنا، ومنها سمك القد النرويجي، في أقرب وقت”.

لمعرفة المزيد عن المجلس النرويجي للمأكولات البحرية ومنتجاته، يرجى الضغط على: https://norwegianseafoodcouncil.com/ أو زيارة جناح المجلس النرويجي للمأكولات البحرية ضمن معرض أغذية الخليج جلفود 2023 الجناح HP-C18 جناح المستقبل بلازا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى