ميديا وفنون

الممثل “Nicolas Cage” يؤدّي حياة الممثل التي لطالما عاشها!!

من روائعه الجديدة: فيلم "The Unbearable Weight of Massive Weight"

من الملفت جدّاً حين يتطابق رأي النقّاد السينمائيين وروّاد السينما ومحبّي الأفلام في أي فيلم، فذلك يثير الحماسة لمعرفة التفاصيل وذلك سواءً كانت التعليقات إيجابية أم سلبيّة.

ينطبق هذا الكلام على فيلم “The Unbearable Weight of Massive Talent“، فبحسب موقع “Rotten Tomatoes” المختص بالأفلام، بلغت نسبة الدعم الإيجابية للفيلم من قبل النقّاد %86، وكذلك كانت نسبة إطراء مشاهدي الفيلم.

يؤدي “Nicolas Cage” في الفيلم دور ممثل شهير يدعى “Nick Cage” في عالم هوليوود، أي أنّه يؤدي دور هو في الواقع تجسيد لبعض تفاصيل حياته المهنية الواقعية.

يمر الممثل “Nick Cage” في فترة عصيبة، يواجه خلالها صعوبات مالية وعدم رضى نفسي من ناحية الأدوار التي يتمنى أن يجسّدها، وفي ظلّ هذه الأزمة الخانقة التي يزيد من عبئها أيضاً طلاقه من زوجته “Olivia” (Sharon Horgan)، وعلاقته المفكّكة مع ابنته المراهقة “Addy” (Lily Mo Sheen)، هذا بالإضافة إلى دينه الكبير المتراكم والبالغ ستمائة ألف دولار للفندق الذي يسكنه، يُقدّم له عرض بقيمة مليون دولار أميركي مقابل حضوره حفل

عيد ميلاد لمعجب مهووس فيه يدعى “Javi Gutierrez” (Pedro Pascal)، وهو تاجر غني جدّاً تُرسم حوله علامات استفهام عديدة وشكوك بأنه مهرّب أسلحة دُولي، تحوم حوله وكالة الإستخبارات الأميركية (CIA)، التي ستقوم بتجنيد “Cage” عن طريق العميلة “Vivan” (Tiffany Haddish) بهدف الإيقاع بـ”Javi Gutierrez“، فسيجد “Cage” نفسه مجبراً أن يستذكر أدواره العديدة أمام معجبه الغريب والغامض بهدف حماية نفسه ومحبّيه.

نجح مخرج الفيلم “Tom Gormican” وكاتب السيناريو “Kevin Etten” في تجسيد حقيقة الإرتباط الذي ينشأ بين الممثل ومعجبيه، ومدى إمكانية تطوّر هذه العلاقة لحدود الهوس الإيجابي وكذلك السلبي، فالكثير من الممثلين تعرضوا في حياتهم اليومية إلى الكثير من الملاحقات والمضايقات، وفي الوقت ذاته نرى أن قاعدة المعجبين لأي ممثل هي رافعته الأساسية في حياته المهنية.

هذه العلاقة الدقيقة جسّدها المخرج في المشهد الأول الذي يُظهر مراهقة تصف الممثل “Cage” مستعملة تعبير “الأسطورة”، وهي تتابع فيلمه الشهير “Con Air“، فالكثير من المعجبين ينظرون إلى الممثل من خلال الأدوار التي يقدمها، وأحياناً يلصقون الدور فيه، فيرسموا شخصيته في خيالهم من خلال هذا الدور. 

كما يتخلّل الفيلم مشهداً يظهر فيه “Pascal” وهو يروي مدى أثر فيلم “Guarding Tess” ومساعدته في تصحيح علاقته مع والده المريض ذي الأيام المعدودة. هذا المشهد المؤثّر يعكس حقيقة مهمّة جدّاً، تتمثل بمدى قوة تأثير الأفلام في تغيير مجرى أحداث حياة الكثير من متابعيها.

فيلم ممتع في كافة تفاصيله وتعقيداته، أبدع من خلاله الممثل “” في تجسيد شخصياته العديدة التي قدّمها في العديد من أفلامه، وكأنه من خلال هذا الفيلم يذكّر هوليوود ومعجبيه بأرشيفه الغني جدّاً بمختلف أنواع الشخصيات البسيطة والمعقّدة التي ما زالت بصماتها جليّة في حياة محبّيه ومتابعيه.

The Unbearable Weight of Massive Talent (2022 Movie) Official Red Band Trailer – Nicolas Cage

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى