انتخابات

لائحة “ننتخب للتغيير” في صيدا – جزين تعلن عن برنامجها الانتخابي

عقدت لائحة “ننتخب للتغيير” في دائرة الجنوب الأولى (صيدا – جزين) مؤتمراً صحفياً خُصص للإعلان عن اللائحة وبرنامجها في ساحة باب السراي – صيدا القديمة.

وتحدث خلال المؤتمر أعضاء اللائحة: النائب أسامة سعد، الرئيس السابق لبلدية صيدا ولاتحاد بلديات صيدا- الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري، الدكتور كميل سرحال، مدير مستشفى جزين الحكومي الدكتور شربل مسعد، والعميد الركن المتقاعد جميل داغر.

وتناولت الكلمات النقاط التي يتضمنها البرنامج الانتخابي للائحة، مع التأكيد على أهمية هذه المحطة الانتخابية من أجل سلوك طريق التغيير والوصول الى الدولة الديمقراطية العادلة التي يطمح اليها اللبنانيون.

وألقى أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد كلمة أكد فيها على أهمية

بناء القوة القادرة في البرلمان وفي المجتمع، قوّة تكسر قواعد بنى فوقها الحكام صروحاً للفساد وللقهر وللإذلال، طارحا أفكار وآليات عمل قابلة للنقاش والتعديل والتطوير.

وقال: ما أقدّمه اليوم ليس برنامجاً انتخابياً ولا أريده أن يكون، لأن البرامج الانتخابية تشابهت حتى تكاد أن تكون نسخ متطابقة عند الجميع، فضلاً عن أنه لا بدّ أن تتوافر القدرة على إنجاز البرامج، ولا قيمة لبرامج بلا قدرة .

أضاف، في مواسم الانتخابات يخادع الحكّام الناس، ويتحوّلون زوراً إلى مدافعين عن الحقوق،

بحجم مآسي الناس لم تعد القضية قضية برامج وشعارات بقدر ما هي مواجهة تحديات ومواجهة حكّام، قضيتنا اليوم بناء القوة القادرة في البرلمان وفي المجتمع، قوّة تكسر قواعد بنى فوقها الحكام صروحاً للفساد وللقهر وللإذلال، معركتنا مع الحكّام، هم الحكّام من كرّسوا دولة المزارع والمحاصصات، هم الحكّام من أخذوا البلد إلى الانهيارات، هم الحكّام من همّشوا الشباب، وأسّسوا لكراهية عميقة مع الأجيال الجديدة، هم الحكّام من جوّعوا الناس، وهم من هجّروا الشباب، هم الحكّام من أماتوا المرضى على أبواب المستشفيات، هم الحكّام من بدّدوا ودائع الناس وشقى عمرهم.

نطالب بالتغيير وبتجديد الحياة السياسية، فنُقابَل بالقمع والتخوين، نطلب الدولة العصرية العادلة، فيتمسّك الحكّام بدولة المافيات والفساد والمحاصصات الطائفية، نطلب السيادة والاستقلال ورفض التبعية، فإذا بالحكّام على ولاءات ذليلة لدولٍ شتى.

وحث سعد في كلمته على المشاركة في الانتخابات حيث قال: من صميم أوجاعنا وقلقنا نحن الشعب الواحد، نحن الكرامة الانسانية، نحن العدالة والحقوق والحرية، في 15 أيار ذاهبون لننتخب، نحن الوطنية الجامعة، نحن العابرون للطوائف، في 15 أيار ذاهبون لننتخب، نحن تحالف قوى الشعب بشرائحه وأجياله في صلب الحياة العامة، نرفض التهميش، ونرفض الإقصاء، في 15 أيار ذاهبون لننتخب، نحن الشعب المقاوم، نحن الأرض المحررة من كل غاصب، نحن المقاومة الوطنية الجامعة نطلب الدولة المقاومة المنيعة. في 15 أيار ذاهبون لننتخب.

وتحدث الرئيس السابق لبلدية صيدا ولاتحاد بلديات صيدا- الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري، قال: ستشكل الانتخابات النيابية المقبلة مفترقا أساسياً في نضال المواطنين من أجل بناء دولتهم وتعتبر ساحة مواجهة ديمقراطية بين الشعب والمنظومة السياسية التي تتحمل مسؤوليات الانهيار الكبير.

من واجبنا العمل معاً وبالتنسيق مع قوى التغيير الحقيقية في البرلمان القادم لتحقيق تطلعات اللبنانيين على المستوى الوطني من أجل بناء الدولة العادلة، القادرة، العصرية، الديمقراطية.

وأكد الدكتور كميل سرحال في كلمته على أن لائحة ” نَنتخِبُ للتغيير” عازمة على مواجهةِ الانهيار في البلد لتبديلهِ ، والانقضاضِ عليهِ وتحويلهِ الى تقدّمٍ وازدهارٍ لتأمين الحياة الكريمة لأبناءِ الوطن.

وألقى الدكتور شربل مسعد مدير مستشفى جزين الحكومي كلمة أكد فيها أنه ترشحه جاء ليقول “لا” بوجه من سرق أموال لبنان وتسبب في ذل اللبنانيين أمام المحطات وأبواب المصارف والأفران،

وأكد أنه من غير المقبول بعد اليوم أن لا يجد مرضى السكري والقلب والسرطان أدويتهم.

وختم كلمته بالقول: يوم 15 أيار هو يوم المحاسبة والوقوف بوجه المنظومة الحالية، وصحيح أن هناك أحزاب ستخوض الانتخابات لكن هناك بديل وهو انتم وأنا معكم.

أما العميد الركن المتقاعد جميل داغر أكد في كلمته على أهمية الاقتراع، والانتخاب من أجل التغيير ومحاربة المنظومة الفاسدة التي نهبت وسرقت المال العام، ولكي تعود الادارات ومؤسسات الدولة لخدمة الشعب وليست لخدمة مصالح الفاسدين.

 

خليل العلي

خليل العلي

صحافي ومصور فلسطيني يعمل في مجال الصحافة المكتوبة في عدة وسائل إعلامية عربية وفلسطينية، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى