انتخابات

بالصور/ سفراء أوروبيين ونائب رئيس بعثة الاتحاد الاوربي في وزارة الخارجية

زار عدد من السفراء الاوروبيين في لبنان من بينهم سفراء بريطانيا، المانيا،بلجيكا، ونائب رئيس بعثة ​الإتحاد الأوروبي​ لمراقبة ​الانتخابات في لبنان،  غرفة العمليات لمتابعة إنتخابات المغتربين في ​وزارة الخارجية والمغتربين​، كما إلتقوا الوزير ​عبدالله بو حبيب​.

من جهته أعرب نائب رئيس بعثة ​الإتحاد الأوروبي​ لمراقبة ​الانتخابات​ في لبنان ياريك دوماينسكي، خلال زيارة تفقديّة إلى غرفة العمليّات في ​وزارة الخارجية والمغتربين​، عن امتنانه لوزارة الخارجيّة لإعطاء المساحة لمراقبة سير العمليّة الإنتخابيّة في غرفة العمليّات.

وأشار في مؤتمر صحافي عقده إلى أن البعثة نشرت 16 فريقًا لمراقبة إنتخابات الّلبنانيّين مباشرةً في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا، وستُراقب ​إنتخابات المغتربين​ من السّاعة الـ 7 صباحًا حتّى الـ 10 ليلاً بالتّوقيت المحلّي.

وكشف دوماينسكي في تصريحه من الخارجية، أن التّقييم لتصويت اللّبنانيّين المغتربين سيكون ضمن التّقرير الأوّليّ الّذي سيُعلن عنه في المؤتمر الصّحفيّ في 17 أيّار عند السّاعة الـ 11 صباحًا.

وأوضح أنّ “البعثة وصلت إلى لبنان في نهاية شهر آذار، وقدّمت فرقها الـ 15 في مهمّة طويلة المدّة وفي الدوائر الـ 15 في لبنان تقاريرها بانتظام منذ منتصف شهر نيسان.

 

 

photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى