منوعات

دبلوماسيون سعوديون وصلوا إلى لبنان تمهيداً لعودة البخاري

وصل عدد من الدبلوماسيين السعوديين إلى لبنان، تمهيداً لعودة السفير السعودي وليد البخاري، بحسب ما أشارت مصادر دبلوماسية لجريدة “الجريدة”، كما أن المعلومات تتحدث عن عودة سفير الكويت، وهذا من شأنه أن ينعكس إيجاباً على الواقع العام، خصوصاً أن العودة ستكون مترافقة مع إطلاق مشروع توزيع المساعدات الإنسانية.

توازيا، قال مصدر فرنسي رفيع لـ”النهار العربي” إن العلاقة الفرنسية السعودية استطاعت إقناع الجانب السعودي بضرورة العودة إلى الاهتمام بلبنان. فمنذ زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السعودية ولقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يستمر العمل على صعيدين: الأول مساعدة مشتركة مع الجانب الفرنسي للشعب اللبناني عبر مؤسسات غير حكومية.

وأوضح المصدر أن العمل مستمر على تمويل المساعدة بحجم أكبر على صعد الصحة والتعليم وغيرهما من الحاجات الملحة للشعب اللبناني الذي يعاني من تدهور هذه القطاعات.

وعلى الصعيد الثاني، أكد المصدر أن هناك التزاماً سعودياً بالعودة إلى العمل من أجل علاقة أفضل، ويعني ذلك عودة مرتقبة للسفير السعودي إلى لبنان، مشيراً في هذا السياق إلى بيان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الإيجابي حول العلاقات مع دول الخليج والجواب الخليجي الذي تلقاه.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى