صحة

بعد الإضراب.. المستشفيات تعود للعمل غدًا و”لا استشارات عبر الهاتف”

بعد انتهاء الإضراب الذي دعت إليه “نقابة الأطباء”لمدة أسبوع، في سياق الإعتراض على الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس، دعا مجلس جميع الأطباء معاودة أعمالهم، إذ ينتهي الإضراب صباح غد الاثنين.

وفي سياق متصل، طالبت النقابة الأطباء في قرارها، بعدم القيام بأي استشارات أو مراجعات طبية عبر الهاتف أو عبر أي وسيلة للتواصل الإجتماعي، وذلك تحت طائلة المسؤولية وحتى إشعار آخر.

يُذكر أن نقابة الأطباء في لبنان كانت قد نفّذت “إضرابًا تحذيريًا” بدأ يوم الاثنين الماضي 10 أيار الحالي، واستمرّ لمدّة أسبوع، “رداً على الحكم القضائي الجائر الذي صدر من محكمة استئناف بيروت، ضد الدكتورة رنا شرارة ومستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، في قضية الطفلة إيلا طنوس”، وفق النقابة.

وكان الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف، برئاسة القاضي طارق البيطار، والذي اتُخذ بالإجماع من قبل هيئة المحكمة، قضى بدفع عطل وضرر بقيمة 9 مليارات ليرة لبنانية (750 ألف دولار حسب سعر الصرف)، بالإضافة إلى دخل شهري مدى الحياة بمقدار أربعة أضعاف الحد الأدنى للأجور بتاريخ الدفع الفعلي، إلى جانب عطل وضرر لوالدَي الطفلة بقيمة 500 مليون ليرة لكل واحد منهما.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى