منوعات

تطوّرات جديدة في قضية إغتيال الحريري

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان على حسابها عبر “تويتر”، أنّ “غرفة الاستئناف فسخت بالإجماع حكم تبرئة السيدين حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي”.

وأشارت إلى أنّ “كلًا منهما مذنب على نحو لا يشوبه أي شك معقول فيما يتعلق بالتهم الموجهة اليهم، وأصدرت الغرفة أيضًا مذكرات توقيف بحقهما”.

و كانت المحكمة الدولية في لاهاي أدانت في ديسمبر 2020 سليم عياش، العضو في جماعة حزب الله بالضلوع في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري. الا انها برأت ثلاثة اشخاص هم حسين عنيسي، وحسن حبيب مرعي،  وأسد صبرا.

وبحسب تقارير لبنانية فقد استنتجت المحكمة، “أنهما مذنبان بالمشاركة والتدخل في عمل إرهابي والتدخل بالقتل ومحاولة القتل عمداً”.

ونوهت صحيفة النهار اللبنانية إلى أن غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان، ستصدر في وقت لاحق من اليوم، “مذكّرة توقيف في حقّ كل منهما، وذكرتهما أنه يحق لهما قبول حكم الإدانة وإعادة محاكمتهما”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى