ميديا وفنون

The Batman.. متعة جديدة للنقّاد والمشاهدين

تربّع فيلم “The Batman” على المرتبة الأولى في شباك التذاكر حاصداً أكثر من 128 مليون دولار أميركي منذ تاريخ إصداره أي في الرابع من شهر آذار الحالي، وقد كانت الشركة المنتجة “Warner Brothers” قد توقّعت أن يحصد ما بين 145 و150 مليون دولار. وقد بدأ عرض الفيلم في مختلف دول العالم باستثناء روسيا، إذ قررت شركة “WB” توقيف عرضه على أثر اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية في الرابع والعشرين من شهر شباط الفائت. كما سيتتابع عرضه في دول أُخرى مثل اليابان في الحادي عشر من آذار، في الصين في الثامن عشر، كما في هونغ كونغ في التاسع عشر من أيّار.

ذكرت الكثير من المقالات السينمائية أن توقيت إصدار فيلم “The Batman” هو عنصر ذات تأثير إيجابي، لكونه يتزامن مع تخفيف الإجراءات الوقائية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 ومتحورها أوميكرون في الولايات المتحدة الأميركية.

على الرغم من مدّة الفيلم الطويلة جدّاً التي تقارب الثلاثة ساعات (175 دقيقة)، وهي نقطة تعتبر سلبية في عالم الأفلام، إلّا أنه حصد نسبة عالية من دعم النقّاد السينمائيين. فبحسب موقع “Rotten Tomatoes” المختص بالأفلام، حصد “The Batman” %85 من دعم النقّاد، و %90 من دعم وإعجاب المشاهدين.

تعاقب على مرّ السنين أكثر من ممثل لتأدية شخصية “Batman”، مثل “Christian Bale” – “George Clooney” – “Val Kilmer” و”Michael Keaton” وغيرهم، وقد قدّم كلّ منهم الشخصية بطريقته الخاصة.

أمّا في “The Batman” 2022، فيقوم “Robert Pattinson” بشخصية (Bruce Wayne) “Batman”، وإلى جانبه “Colin Farrel” بدور “Oz”، و “Zoe Kravitz” بدور “Selina Kyle”، وغيرهم من الممثلين.

أحداث الفيلم تدور في مدينة “Gotham”، وذلك عندما يقوم “The Riddler” (Paul Dano)، وهو قاتل متسلسل سادي الشخصية، بعدّة جرائم تستهدف شخصيات سياسية بارزة، الأمر الذي يُجبر “Batman” على التدخّل والتحقيق في خفايا مواطن الفساد في “Gotham”، إلّا أن هذا الأمر سيطرح العديد من علامات التساؤل حول مدى مشاركة أفراد عائلته بالأمر، وهذا ما سيخلق العديد من الأحداث المثيرة والصاخبة.

“The Batman” هو متعة جديدة خصوصاً لمحبّي شخصية وأفلام “Batman”، الذين لن يمانعوا إمضاء ثلاث ساعات في سبر أغوار الغموض والشكوك التي تتملّك أفكار بطلهم الإستثنائي، والذين سيخرجون من دور السينما طامحين وحالمين بإنتاج جديد في سلسلة أفلام “Batman”.

منال زهر

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى