منوعات

نقابة أصحاب المستشفيات تناشد الضمان تجديد العمل بالسلفات الشهرية

عقد مجلس إدارة نقابة أصحاب المستشفيات اجتماعا للبحث في توقف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تسديد السلفات الشهرية منذ بدء هذا العام.

وقال المجلس في بيان له إن “الأكثرية الساحقة من المستوردين يفرضون على المستشفيات تسديد فواتير الأدوية والمستلزمات الطبية نقدا عند التسليم وهو شرط أصبح تعجيزي في ضوء نقص السيولة لدى المستشفيات”، مضيفا أن “الوضع المالي السيىء الذي ترزح تحت عبئه المستشفيات من جراء عدم تسديد مستحقاتها لفترات طويلة لا يحتمل هذا العبء الإضافي الذي يلقى عليها من جراء وقف مدفوعات الضمان”.

وناشد المجلس إدارة الضمان “اتخاذ القرار بتجديد العمل بتسديد السلفات الشهرية للمستشفيات في اجتماعهم يوم الجمعة المقبل، وان يصار الى تطبيق هذا الأمر في أسرع وقت بدءا من المبالغ المتوجبة عن شهري كانون الثاني وشباط”.

وقال المجلس إن “المستشفيات وصلت الى وضع لا يمكنها فيه تأمين العلاجات للمرضى، لا سيما مرضى غسل الكلى والامراض السرطانية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى