انتخابات

الشيوعي عكار أعلن خوض الانتخابات النيابية: اتفاق الطائف انتهى

رأى الحزب الشيوعي اللبناني – عكار في بيان، أن “البلاد تعيش حال انهيار شاملة وعلى كل الصعد السياسية والاقتصادية والمعيشية”، مشيرا إلى أن “أزمة النظام وصلت إلى مداها حيث يسود الشلل والفوضى عمل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية”.

واعتبر أن “اتفاق الطائف الذي نظم العلاقة بين أطراف السلطة منذ تسعينيات القرن الماضي انتهى من دون أن يحل مكانه عقد سياسي واجتماعي جديد، مترافقا مع اشتداد الصراع الإقليمي والدولي بما وضع البلاد أمام خطر التفكك والتلاشي، ويضع اللبنانيين في خضم أزمة معيشية خانقة تهدد حاضرهم ومستقبلهم، إذ يعيشون تحت خط الفقر ويعانون انهيار النظام الصحي والتربوي وفقدان قدرتهم على تأمين قوت يومهم وفقدان قدرتهم الشرائية نتيجة انهيار العملة الوطنية ونهب مدخراتهم”.

وقال: “لقد عبر اللبنانيون عن رفضهم لسياسة المنظومة الحاكمة بنزولهم إلى الشارع في 17 تشرين الأول 2019، مطالبين بإسقاط السلطة واستبدالها ببديل وطني ديموقراطي واستعادة الأموال المنهوبة والمهربة والقضاء على الفساد المستشري في جسد الدولة، وإصلاح سياسي واقتصادي وقضائي وإداري ومحاكمة رموز السلطة. كنا نحن الشيوعيين في قلب انتفاضة 17 تشرين أوفياء لتاريخنا، إلى جانب الشعب والكادحين منه خصوصا، محاولين تطويرها وتثويرها لتشكل بديل عن الطبقة الحاكمة”.

ودعا “كل قوى الانتفاضة التغييرية والثورية إلى خوض الاستحقاق الإنتخابي على أساس روح الانتفاضة اللبنانية المجيدة وتجربتها بهدف تغيير ميزان القوى في مجلس النواب لصالح الشعب اللبناني، بما يدفع إلى عملية تغيير النظام وإعادة تشكيله على أسس جديدة وعصرية تؤمن مصالح اللبنانيين بالعيش الكريم والمستقبل الواعد”.

وأعلن “عزمه خوض الانتخابات النيابية المقبلة عبر ترشيح رفاق وأصدقاء متحالفين مع قوى وشخصيات تغييرية في مواجهة قوى السلطة بكل ألوانها وأشكالها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى