رياضة
أخر الأخبار

هل يعيد “بيرسبوليس” اللّقب الآسيوي إلى إيران بعد غياب 27 سنة؟

إعلانات

بعد غيابه عن إيران مدّة 27 سنة، باتت الفرصة متاحة أمام فريق “بيرسبوليس” لإعادة لقب “دوري أبطال آسيا بكرة القدم” إلى طهران بعد تأهله إلى المباراة النهائية على حساب “النصر السعودي” بركلات الترجيح (5ـ 3)، بعد التعادل (1 ـ 1)، في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النصف النهائية لمنطقة غرب آسيا التي أجريت مساء أمس السبت على “استاد جاسم بن محمد” في العاصمة القطرية الدوحة.

فريقان إيرانيان فقط سبق لهما إحراز اللّقب، هما: “استقلال طهران” في العامين 1970 و 1981، وياس همدان في العام 1993.

وينتظر “بيرسبوليس” الفائز من استكمال تصفيات الشرق التي سيحدّد الاتحاد الآسيوي مكان إقامتها ومواعيد مبارياتها على أن تقام المباراة النهائية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وسط معلومات تشير إلى أنّ الدوحة أيضاً قد تستضيف استكمال التصفيات بعد نجاحها الكبير في تنظيم مباريات الغرب في ظل اجراءات صحيّة ووقائية من الـ”كورونا”.

ومن المرجّح أن يواجه “بيرسبوليس” في المباراة النهائية فريقاً من كوريا الجنوبية أو اليابان حيث تسيطر أندية البلدين على اللّقب في الشرق.

يوسف برجاوي

 

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى