منوعات

مصادر “التنمية والتحرير”: مجلس النواب سيقوم بواجبه حتى آخر ولايته والموازنة ستُدرس فور إحالتها الى لجنة المال

تسري معلومات في الأوساط السياسية تتحدث عن أن الموازنة التي تدرسها الحكومة حالياً لن تُدرس من قبل المجلس النيابي الحالي، وبالتالي ستنتظر الانتخابات النيابية في أيار المقبل لتكون من حصة المجلس النيابي الجديد.

في هذا السياق تكشف مصادر نيابية في كتلة “التنمية والتحرير” عبر “أحوال” ان الموازنة التي تُدرس بمجلس الوزراء ستُحوّل فور الانتهاء من دراستها الى المجلس النيابي وفق الأصول، مشيرة الى أنها ستُحول الى لجنة المال لاجل دراستها تمهيداً لإحالتها الى الهيئة العامة للمجلس.

وتُشير المصادر الى أن المجلس النيابي الحالي سيقوم بواجباته حتى اللحظة الاخيرة من ولايته، وبالتالي إذا حوّلت الموازنة إليها سيدرسها ويتعمق بها تمهيداً لإقرارها. لكن المصادر نفسها لا تستبعد أن تعمد بعض الكتل الى التعاطي مع الموازنة بطريقة شعبوية، خاصة أننا على مشارف انتخابات نيابية، ما قد يؤخر إقرارها، وعندها تتحمل هذه الكتل مسؤولية التداعيات الناجمة عن هذا الأمر.

 

محمد علوش

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى