سياسة

جعجع: “بدنا رئيس رجّال”.. وشباب حزب الله “فلتوا فرد فلتة”

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع اننا “وصلنا إلى ما وصلنا إليه لأن هناك سياسات معينة أبطالها محور الممانعة وانجرار الآخرين ‏لهذه السياسات”.

وفي مؤتمر صحافي لفت جعجع الى ان “المقاربة للأمور من منطلق حكومات وحدة وطنية وانتخاب رؤساء للجمهورية على نفس الطريقة اوصلتنا إلى الوضع الحالي”، مضيفا: “لا يمكننا الاتفاق على انتخاب رئيس مع حزب الله وهذا يعني عودة على بدء و”تخبزوا بالافراح”‏۔

وتابع: “كل لحظة نضيعها تذهب من طريقنا ونحسر ما تبقى من الوقت ولما تبقى من إمكانات. نريد رئيساً جديداً بكل ما للكلمة من معنى، رئيس يتحدى سياسات باسيل وحزب الله و”يكون رجّال” وسيادي واصلاحي بامتياز”.

واضاف: “الآخرون لديهم ايديولوجيات وعقيدة خاصة بهم فكيف لنا التفاهم معهم والحل الاتفاق مع المعارضة بكافة أطيافها على رئيس ‏جديد وأمام المعارضة مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقهم ويجب التفاهم في ما بيننا وإلا سنبقى على “العتيق” الذي أوصلنا إلى هنا”.

وقال جعجع: “شباب حزب الله “فلتوا فرد فلتة” حول قوة المقاومة ومن ضمنهم الشيخ نعيم قاسم وعن أي انتصارات يتكلم؟ لبنان القوي كان ‏في زمن الخمسينيات والستينيات”.

ورأى ان “المطلوب رئيس يقوم بالإنقاذ ويعاكس كل السياسات القائمة والرئيس عون أضعف رئيس في تاريخ الجمهورية”، مضيفا: “نحن أصدقاء مع “التقدمي الاشتراكي” لكن لوليد جنبلاط مقاربة رئاسية تختلف عن مقاربة “القوات”‏۔

وتابع: “خائن كل من يفشل جهود المعارضة بالوصول إلى رئيس جديد ويُمكّن المنظومة من الاتيان برئيس يشبهها”، معتبرا أننا “لا نريد التعطيل واتجاهنا الأساسي التحضير والذهاب إلى انتخابات رئاسية”، مشيرا الى ان “من المستحيل أن يجد حزب الله مرشحاً رئاسياً يتعارض مع مصالحه ولهذه الأسباب نحن ضده”.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى