سياسة

حزب “الطاشناق” يندد أمام سفارة أذربيجان بالحرب على أرمينيا

نظّم ​حزب الطاشناق​ تظاهرة، عند الساعة السادسة والربع بعد ظهر اليوم، أمام السفارة ال​أذربيجان​ية في ​لبنان​، حيث ألقيت الهتافات والشعارات إدانةً لتعدي السلطات الأذرية على سيادة ​أرمينيا​ وشنّها أعنف الحروب على المدنيين والمناطق السكنية الأرمنية.

وألقى الأمين العام لحزب الطاشناق النائب ​هاغوب بقرادونيان​ كلمة في هذه المناسبة، ذكر فيها بدء مقاومة شعبية، في ظلّ التطورات الأخيرة في أرمينيا، في أرمينيا وأرتساخ وكل دول الإنتشار وأدان الهجوم الأذربيجاني على أرمينيا واعتبره امتداد للإبادة الجماعية التي قامت بها ​تركيا​ بحق الشعب الأرمني.

كذلك أدان بقرادونيان سكوت ​المجتمع الدولي​ المريب عن هذه الجريمة المشهودة مثبتين أنّ مصالحهم الخاصة في ​النفط والغاز​ أهمّ من أي قانون دولي و سيادة دول وحقوق إنسان. في النهاية، استغرب الأمين العام غياب الأحداث الأخيرة في أرمينيا في الأوساط اللبنانية والعربية.

كما ألقى لوتفيق أيوازيان خطاب في هذه المناسبة وتم رفع الصوت لمطالبة المجتمع الدولي بالتدخّل السريع لوقف خرق أذربيجان القانون الدولي وتهديد السلم الأهلي الدولي. كذلك، وجّه المتظاهرون أصابع الإتّهام إلى تركيا كالداعم والمموّل الأساسي لتلك الهجمات منذ سنين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى