مجتمع

قاتل مأجور ارتكب جريمة في عاليه بدمٍ بارد

صباح الـ20 من الشهر الماضي، هزّت جريمة قضاء عاليه. بدأت قصتها عند العثور على شاب من أبناء بلدة عيتات يُدعى أ. ت. (مواليد عام 1980، لبناني) مقتولًا داخل سيارته نوع داتسون في محلة عين عنوب-عاليه ومصاباً بطلقتين في رأسه. وعلى الفور، كُلِّفَت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لإجراء الكشف على مسرح الجريمة والعمل على كشف هوية الفاعل بما أمكن من السرعة، نظرًا لغموض هذه الجريمة ومكان تنفيذها على الطريق العام في موقع يسمّى كوع الشاغور حيث لا يوجد أبنية أو منازل.

ونتيجة المتابعة الحثيثة، كثّفت الشعبة استقصاءاتها وتحريّاتها في محيط موقع الجريمة ومكان إقامة المغدور، وتبيّن أنّه غادر منزله في بلدة عيتات حوالي الساعة 6،50 من صباح 20/06/2023. وبوصوله إلى بلدة عين عنوب، أقدم مجهول على إطلاق النار عليه وقتله داخل سيارته.

وبحسب بيان للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، فإنّه بنتيجة المتابعة، وبأقل من 24 ساعة، توصّلت الشعبة إلى تحديد السيارة المستخدمة في تنفيذ جريمة القتل، وهي نوع مرسيدس تحمل لوحة مزوّرة يقودها شخص مجهول الهوية تبيّن أنه يُدعى أ. ش. ع. (مواليد عام 1997، سوري) وهو من سكان مدينة طرابلس ويتردّد إلى بلدة قرنايل. وتبيّن أنه لا تربطه بالمغدور أيّ علاقة، ما أثار الشبهات لدى محقّقي الشعبة في أن يكون قاتلًا مأجورًا. وبتاريخ 22/06/2023، وبعد عملية متابعة دقيقة، تمكنت القوة الخاصة في الشعبة من رصده في بلدة ببنين-عكار، حيث نفذت عملية دهم للمنزل الموجود بداخله وتمكنت من توقيفه. وبتفتيشه، ضُبط بحوزته 14 ليرة ذهبية، ومبلغ 1،360 دولار أميركي، و610،000 ليرة سورية. وتمّ ضبط المسدس، والسيارة المستخدمين في الجريمة.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ جريمة القتل بطلب من المدعو ن. ب. ف. (مواليد عام 1959، لبناني) والذّي يعمل ويقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعرفه من سنوات عدّة، وسبق وعمل برفقته حيث عرض عليه الأخير خلال فترة وجوده في لبنان قبل حوالي الشهر قتل أ. ت. لأسباب شخصية مقابل مبلغ مالي، وليرات ذهبية. وبعد موافقته سلمه مبلغ 5 آلاف دولار أميركي، وليرتين ذهبيّتين، ومسدساً حربياً لتنفيذ الجريمة. وقام بدلالته على موقع منزله وسيارته ومعلومات عن تحركاته.

ويوم تنفيذ الجريمة، قام بمراقبة محيط منزل المغدور والّلحاق به، وبوصوله إلى محلة عين عنوب قام بتجاوزه وأطلق النار باتجاهه من داخل سيارته وأرداه قتيلاً، وغادر إلى منطقة عكار. وفي اليوم التالي قام باستلام 12 ليرة ذهبية سلمه إياها شخص مجهول من قبله في محلة الباروك قرب مدينة الملاهي، بعد التنسيق هاتفياً مع ن. ب. ف الموجود في الإمارات حينها.

وقد تمكنت الشعبة من تحديد هوية الشخص المجهول الذي سلّم أ. ش. ع. الليرات الذهبية في الباروك وتبيّن أنّه يُدعى ن. ب. ف. (مواليد عام 1964، لبناني)، حيث عملت دوريات الشعبة على توقيفه بالتاريخ نفسه. وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه. وقد أجري المقتضى القانوني بحقهما وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، وتمّ تعميم بلاغ بحث وتحرّ بحق المدعو ن. ب. ف.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى