مجتمع

القبض على مواطنين استوحيا جرمهما من أحد الافلام… فماذا ارتكبا؟

ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على مواطنين اثنين استوحيا من أحد الأفلام فكرة إرسال عبوة وهمية على شكل هدية إلى مواطن آخر، وهدداه بتفجيرها ما لم يدفع مبلغ 50 ألف دولار.

في بيان لها، قالت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي اللبناني: “بتاريخ 6 ديسمبر 2021، أقدم شخص مجهول، يضع قبعة على رأسه ويرتدي كمامة وقفازات، على تسليم طرد لأحد المواطنين أمام منزله في محلة الأشرفية، بعدها ورد اتصال للمستلم من قبل شخص مجهول أعلمه خلاله أن الطرد عبارة عن عبوة ناسفة سيتم تفجيرها إذا لم يتم دفع مبلغ 50000 دولار أمريكي”.

وأضاف البيان: “على أثر ذلك، أقدم المواطن المذكور على رمي الطرد في مبنى مهجور قرب مكان سكنه دون أن يفتحه، وأبلغ القوى الأمنية بالحادثة، وبنتيجة الكشف على الطرد تبين أنه عبارة عن عبوة وهمية خالية من أي مواد متفجرة”.

وتابعت شعبة العلاقات العامة في بيانها: “على الفور، كلفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي قطعاتها المختصة للعمل على كشف هوية الفاعلين وتوقيفهم، وبنتيجة المتابعة الميدانية التي قامت بها، تمكنت من تحديد هوية الفاعلَين وهما “ج. أ. ح.” (من مواليد عام 1996، لبناني)، و”م. ع.” (من مواليد عام 1995، لبناني)”، حيث “أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجد المذكورَين وتوقيفهما بما أمكن من السرعة، وبتاريخي 5و6 يناير 2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تم توقيفهما في مدينة بيروت”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى