مجتمع

توقيف متورطين بجريمة قتل داخل مجبل باطون

كشفت قوى الأمن الداخلي عن تفاصيل جريمة قتل وقعت داخل مجبل باطون على طريق منجز العبودية، بحيث تمكنت مفرزة حلبا القضائية في وحدة الشرطة القضائية من توقيف متورطين في حين تستمر ملاحقة المتورط الثالث.

وفي تفاصيل الجريمة فقد أحضرت بتاريخ 10-12-2021، إلى أحد المستشفيات في حلبا جثة المواطن (ع. ع. من مواليد عام 1985) مصابة بطلق ناري.
على الأثر، ونتيجة التحريات المكثفة التي قامت بها مفرزة حلبا القضائية في وحدة الشرطة القضائية، تبين أن القتيل قد أصيب داخل مجبل باطون على طريق عام منجز- العبودية، وذلك في أثناء قيامه مع عدة أشخاص مجهولين بإحراق كمية كبيرة من الأسلاك الكهربائية العائدة للسيارات، كان قد اشتراها المغدور بوقت سابق بهدف حرقها واستخراج مادة النحاس منها، بغية بيعها لاحقا. ومن بين هؤلاء الأشخاص، المدعو م. ص. (من مواليد عام 1997، لبناني)، الذي تم توقيفه.

بنتيجة المتابعة، توصلت المفرزة المذكورة إلى أن الأخير قد اتفق مع قريب له، يدعى ح. م. (من مواليد عام 2000، لبناني) على أن يقوم (ح. م.) بإطلاق النار من مكان آخر، بإتجاه مكان حرق الأسلاك، بهدف إرهاب الموجودين وإجبارهم على مغادرة المكان، ليتمكنا بعدها من سرقتها وبيعها وتقاسم الأرباح بمفردهما.

بتاريخ 29-12-2021، وفي بلدة الدبابية-المنجز، تم توقيف (ح. م.) على متن حافلة لنقل الركاب (باص) نوع “هيونداي”، المستخدم أثناء تنفيذ الجريمة.
بالتحقيق مع:
الأول، أنكر علاقته بالجريمة في بادئ الأمر، ليعود ويعترف أنه اتفق مع قريبه لتنفيذ عملية إطلاق النار وترهيب الحاضرين بهدف إبعادهم عن المكان وسرقة الأسلاك الكهربائية.
الثاني، اعترف بما نسب إليه، وبتنفيذ الخطة مع شخص ثالث، يدعى: (خ. ش. من مواليد عام 1987، لبناني)، الذي قام بإطلاق النار وأصاب المغدور، وهو متوار عن الأنظار.
التحقيق جار بإشراف القضاء، والعمل مستمر لتوقيف المتورط الثالث”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى