مجتمع

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى نحو 24 ألفاً

تتواصل أعمال رفع الأنقاض في سوريا وتركيا، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مطلع الأسبوع، لتصل إلى نحو 24 ألف حالة وفاة، وفق حصيلة غير نهائية في البلدين.

وفي وقت لا يزال فيه تحت الأنقاض عدد كبير من المفقودين، تستمر أعمال الإنقاذ في مختلف المناطق المتضررة في سوريا وتركيا.

ففي سوريا، تجاوز عدد ضحايا الزلزال العنيف، إلى أكثر من 3500 شخص، ولا يزال كثيرون من الأشخاص تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق، أوضح مدير الدفاع المدني في سوريا، اللواء صفوان بهلول، أنّ عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المتهدمة من جرّاء الزلزال ما زالت مستمرة، وهناك احتمال وجود أحياء على رغم ضعفه.

وحذّرت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، من أنّ الزلزال قد يشرّد 5,3 ملايين شخص في سوريا. وقال ممثل المفوضية في سوريا سيفانكا دانابالا إن “هذا رقمٌ ضخم لدى شعبٍ يُعاني أساساً نزوحاً جماعياً”.

وأكّد محافظ إدلب، ثائر سلهب، أنّ الدولة السورية جاهزة لإدخال قوافل المساعدات الإنسانية للمناطق المنكوبة من جراء الزلزال في الشمال الغربي لمحافظة إدلب، في أيّ لحظة، بعد فتح الطرف الآخر للمعابر والسماح لها بالدخول من أجل إغاثة متضررين الزلزال.

والجمعة، تفقّد الرئيس السوري، بشار الأسد، وعقيلته أسماء الأسد ضحايا الزلزال في مستشفى حلب الجامعي.

وحال “قانون قيصر”، الذي تمّ تبنيه في الولايات المتحدة عام 2020 في إطار توسيع إدارة الرئيس دونالد ترامب العقوبات على سوريا، دون وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى سوريا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى