صحة

اللقاح لا يحمي من نقل العدوى.. مستشار الوزير يكشف

أشار مستشار وزير الصحة ​محمد حيدر​، إلى “أننا نقوم بالفحوصات ضد “كورونا” في المطار، لكن ما يحصل في لبنان، أن المواطنين يصلون ويلتقون مع اقاربهم ويتنقلون بنفس السيارة”، موضحًا أنه على الأقل يجب على الناس أن تلتزم بالاجراءات الوقائية.

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنه “للأسف فإن اللبناني حين يصل إلى لبنان، ينتقل إلى أهله، ويعتبر أنه أخذ اللقاح، وبعد 24 ساعة تظهر النتيجة ايجابية، ويلوم الدولة”، مصرّحًا “أننا لم نقل أبدًا، أن اللقاح يحمي من نقل العدوى، بل من العوارض الشديدة”.

وذكر حيدر، أن هناك تفلّت دائم من قبل بعض المواطنين الذين لم يلتزموا بالاجراءات الوقائية، والتباعد الاجتماعي والتلقيح، وهناك عدم تجاوب ايضًا من قبل بعض القطاعات التي لم تحترم الضوابط المطلوبة، معتبرًا أن لبنان أمام خيارين، إمّا اغلاق المطار بشكل كليّ، وعزل البلد، وهو الاحتمال المستبعد لأن وضع البلد لا يحتمل اغلاقًا، والاحتمال الثاني الاتكال على وعي المواطن والتزامه بالاجراءات.

ولفت الى انه على المواطن مسؤولية كبيرة في المساهمة بازدياد اعداد الاصابات او انخفاضها، مطالبًا الاشخاص بعدم التواجد في الأماكن المكتظة، والتي يفوق عدد الاشخاص فيها الـ50% من قدرتها الاستيعابية، والتي لا تطلب ابراز نتائج فحص الـpcr أو شهادة التلقيح قبل الدخول اليها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى