منوعات

غوتيريس اختتم زيارته للبنان: حصلنا على ضمانات لإتمام الإنتخابات النيابية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس خلال مؤتمر صحافي في ختام زيارته الى لبنان، “ضرورة إجراء الإنتخابات النيابية”، وقال: “لقد حصلنا على ضمانات لإتمام ذلك، ولدينا الدعم الفني والتقني لدعمها، وهذا ما سنفعله بتسهيل تنظيم انتخابات نيابية حرة ونزيهة”.

وأعلن أنه “حض المسؤولين اللبنانيين على العمل سوية لإجراء الإصلاحات المطلوبة والالتزام بالشفافية”، مشددا على “ضرورة استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي”، مؤكدا أن “المجتمع الدولي لن يستجيب إلا إذا لاحظ تنفيذ إصلاحات”، مشيرا الى أن هناك “بعض الإجراءات على لبنان اتخاذها”.

وتطرق الى موضوع التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت، مشددا على أن يكون “مستقلا ونزيها وشفافا”، مؤكدا دعمه “آلية فصل السلطات”.

وفي ما يتعلق باليونيفيل، لفت الى قرار مجلس الامن “تقديم الدعم بمختلف أشكاله لتوفير المساعدات الغذائية والأدوية، والتعاون مع الجيش في عدة مجالات”، وقال: “نحن لا نعيد النظر في أي مهام لأي قوة بما يؤثر على تراجع الأداء، وليس من مهامنا تغيير الصلاحيات، ومن مهام اليونيفيل أن تعبر عن تضامنها مع لبنان دعما لشعبه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى