صحة

فنجان ساخن من أعشاب سحرية يخفض مستويات السكر في الدمّ

تناولوه بعد الوجبات

 

الى جانب العصارات الهضمية، يفرز البنكرياس هورموناً الا وهو الانسولين ودوره الاساسي تنظيم مستويات السكّر في الدمّ،

وان كنت ممن يعانون من مرض السكري من النوع الثاني واهملت العلاج فستعرض نفسك حتماّ الى العديد من المضاعفات التي قدّ تهدد حياتك.

لحسن الحظ، وجدت دراسة ايرانية انّ مستوى السكر في الدمّ يرتفع ويحلّق مباشرة بعد تناول الطعام ولكن باستطاعتك التحكم به واعادته الى معدله ان تناولت فنجاناً ساخنًا من شاي البابونج فوراً بعد انتهاءئك من وجبتك.

وقد اظهرت هذه الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلّة Nutrition انّ تناول ثلاثة أقداح من مشروب البابونج في اليوم من شأنه ان يحافظ ويتحكم بمستوى السكر في الدم.

وقد اجريت الدراسة على 64 مشترك يعانون من  السكري من النوع الثاني تراوحت اعمارهم بين الثلاثين والستين عاماً، وقد تناولوا شاي البابونج ثلاث مرات يومياً مباشرةً بعد الوجبات لمدة ثمانية اسابيع، قابلتهم مجموعة اخرى ضمت نفس العدد من المرضى ممن اكتفوا فقط بشرب المياه.

وقد اظهرت مجموعة شاي البابونج انخفاضاً مهمًّا بمستوى الانسولين وارتفاع ملحوظ وزيادة قدرة مضادات الاكسدة، مقارنةً بمجموعة المياه.

تبقى استشارة الطبيب حتميّة للحفاظ على صحتك وصحّة من تحبّون.

على المستوى المحلّي تخطّى سعر كيلوغرام شاي البابونج ثلاثمائة الف ليرة لبنانية متفوّقاً على سعر كيلوغرام من اللحوم والاسماك.

 

 

 

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى