fbpx
اقتصاد

عشر ساعات من التغذية بالتيار الكهربائي خلال أسابيع

إعلانات

من المتوقع البدء في تنفيذ الاتفاقيات مع العراق ومصر والأردن بملف الكهرباء، ما سيؤمّن عشر ساعات من التغذية بالكهرباء خلال أسابيع.

وبحسب مصادر في وزارة الطاقة، فإن استقرار هذه الكمية من ساعات التغذية يجب أن يسبق مبادرة الحكومة الى مناقشة اقتراح الوزارة تخصيص موازنة لصيانة شبكات النقل والتوزيع وتطوير برنامج الجباية، إضافة الى المشروع الأهم وهو رفع سعر التعرفة (يجري البحث في رفع السعر الحالي بنحو ثلاثين ضعفاً).

من جهة أخرى، أشارت المصادر الى أن “السعر الحالي للكيلوواط لا يتجاوز 140 ليرة، أي أنه “شبه مجاني” بحسب الواقع المالي في لبنان، وبالتالي فإن رفع ساعات التغذية سيساعد على تخفيف كلفة المولدات الخاصة وسيوفر في كمية المازوت المستورد من قبل القطاع الخاص”، لافتة إلى أن “السعر الجديد لن يقل عن ثلاثة آلاف ليرة لكل كيلوواط، علماً بأن أصحاب المولدات يطالبون أو يسعّرون الكيلوواط بأكثر من ستة آلاف ليرة”.

المصدر: الأخبار

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: