fbpx
مجتمع

بالأرقام: كم بلغت جرائم السرقة الشهر الماضي؟

إعلانات

بعدما سجّلت جرائم القتل والسّرقة وسرقة السّيارات إرتفاعًا كبيرًا خلال شهر تشرين الأوّل الماضي، إرتفعت بشكل محدود خلال شهر تشرين الثّاني، بحيب تقرير نشرته “الدولية للمعومات”.

وتقول الأرقام في هذا التقرير إنّ جرائم القتل انخفضت بنسبة 68%، في حين ارتفعت جرائم السّرقة بنسبة 7.1%، كما ارتفعت جرائم سرقة السّيارات بنسبة 4.3%.

ويضيف التقرير: “وبالرّغم من هذا التّراجع خلال شهر تشرين الثّاني فإنّها تبقى مرتفعة خلال الأشهر الـ 11 من العام 2021 مقارنةً بالفترة ذاتها من العام 2020:

  • إرتفعت جرائم السّرقة بنسبة 137%.
  • إرتفعت جرائم سرقة السّيارات بنسبة 30.5%.
  • إنخفضت جرائم القتل بنسبة 2.6%.

أسباب كثيرة تكمن وراء هذا الإرتفاع، قد تكون الأزمة الإقتصاديّة والمعيشيّة وإرتفاع نسبة البطالة من أبرزها. ولكن هناك ظاهرة في هذه الجرائم، وهي أنّ بيانات قوى الأمن الدّاخلي حول إلقاء القبض على عصابات السّرقة والقتل تفيد بأنّ نسبة كبيرة منهم هي من الفئات الشّابة وأنّ البعض هم من متعاطي المخدّرات الّذين قد يلجؤون إلى السّرقة لتوفير المال لشراء الموادّ المخدّرة”.

جرائم السّرقة والقتل خلال الأشهر الـ 11 من العام 2020-2021. وشهري تشرين الأوّل-تشرين الثاني 2021.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: